لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

تراجع الروس من قمة قائمة المليارديرات في بريطانيا نتيجة الأزمة الأوكرانية

ذكرت صحيفة صنداي تايمز إن علي شير عثمانوف فقد مكانه كأغني رجل في بريطانيا في الوقت الذي خفضت فيه الأزمة في أوكرانيا مليارات الجنيهات من الارصدة المصرفية لكبار رجال الاعمال الروس والأوكرانيين.

تراجع الروس من قمة قائمة المليارديرات في بريطانيا نتيجة الأزمة الأوكرانية

(رويترز) - ذكرت صحيفة صنداي تايمز إن علي شير عثمانوف فقد مكانه كأغني رجل في بريطانيا في الوقت الذي خفضت فيه الأزمة في أوكرانيا مليارات الجنيهات من الارصدة المصرفية لكبار رجال الاعمال الروس والأوكرانيين.

وتصدر الشقيقان سري وجوبي هندوجا المولودان في الهند ومقرهما لندن واللذان يديران مجموعة هندوجا العالمية للسيارات والمصارف والاستثمار القائمة كأغنى شخصين في بريطانيا بثروة قيمتها 11.9 مليار جنيه استرليني‭ ‬(20 مليار دولار).

وخسر عثمانوف الذي تصنفه فوربيس أغنى رجل في روسيا 2.7 مليار جنيه خلال العام الماضي مع تراجعه للمركز الثاني في قائمة صنداي تايمز لقائمة المليارديرات في بريطانيا.

ويوجد في بريطانيا عدد من المليارديرات أكبر من أي دولة آخرى بالمقارنة مع عدد السكان وفقا لصنداي تايمز التي أشارت إلى إن الثروة المجمعة لنحو 104 مليارديرات بلغت 301 مليار جنيه بزيادة أكثر من 50 مليار جنيه منذ عام 2013.

وقال فيليب بيريسفورد الذي يعد هذا الجدول السنوي إن التدخل الروسي في أوكرانيا قوض ثروة الروس والأوكرانيين المتصدرين لجدول أثرياء بريطانيا. وأدى ذلك إلى هبوط الروبل لمستوى قياسي وتراجع الأسهم الروسية.

وقال بيريسفورد إن‭ ‬"تعثر الاقتصاد الروسي والأزمة الحالية كان لهما تأثيرهما عليهم جميعا."

وخسر الأمريكي الأوكراني لين بلافاتنيك الذي يمتلك مؤسسة وارنر ميوزيك للتسجيلات الموسيقية ورومان ابراموفيتش صاحب نادي تشيلسي لكرة القدم معا نحو 1.8 مليار جنيه في الاثني عشر شهرا الأخيرة.

وأغلب المليارديرات المدرجين على قائمة صنداي تايمز مولودون في الخارج مما يعكس جذب لندن بشكل خاص لصفوة المستثمرين الدوليين.