لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 2 May 2014 01:39 AM

حجم الخط

- Aa +

الانتهاء من صرف التعويضات لـ 65.7 ألف مساهم في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

الرياض تنهي قضية الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة وتصرف مبلغ 1050 مليون ريال لـ 65 ألف مساهم في الشركة التي شاب تأسيسها إشكاليات.

الانتهاء من صرف التعويضات لـ 65.7 ألف مساهم في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

أعلن بنك سعودي اليوم الخميس الانتهاء بنجاح من صرف مبلغ 1050 مليون ريال (280 مليون دولار) لعدد 65699 مساهم في الشركة "السعودية للاتصالات المتكاملة" بقيمة 30 ريالاً للسهم الواحد.

 

وقال البنك الأهلي التجاري إن هذا المبلغ يمثل التعويض المستحق لجميع المساهمين في الشركة من غير المؤسسين المالكين للأسهم وفق سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في سوق الأسهم السعودية "تداول".

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة المالية السعودية يوم الخميس الماضي آلية تنفيذ أمر ملكي يقضي بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة بمبلغ 30 ريالاً للسهم الواحد، نظراً لما شاب تأسيس الشركة من إشكالات، على أن تحل وزارة المالية محل المساهمين من غير المؤسسين في نصيبهم في التصفية.

 

وبدأ البنك الأهلي التجاري، أمس الأربعاء، صرف التعويض المستحق لجميع المساهمين في الشركة من غير المؤسسين المالكين للأسهم وفق سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في "تداول"، وذلك على النحو التالي: المساهمون الذين لديهم "محافظ استثمارية" مربوطة بحساب بنكي لدى أحد البنوك المحلية سيجري إيداع التعويض النقدي المستحق لهم مباشرة في حساباتهم البنكية من دون الحاجة لمراجعة البنك.

 

أما المساهمون الذين يتعذر التحويل لهم في حساباتهم لأي سبب كان، فبإمكانهم تسلم قيمة التعويض من أي فرع من فروع البنك الأهلي التجاري داخل المملكة بدءاً من يوم الأحد 4 مايو/أيار المقبل.

 

وصدر في بداية مايو/أيار 2013 أمر سام بإلغاء ترخيص الشركة، وتصفيتها من خلال لجنة حكومية، وفي مدة لا تزيد على ستة أشهر. وأوقفت هيئة السوق المالية التداول على أسهم الشركة يوم الأربعاء 6 فبراير/شباط 2013، بعد أن ورد إليها إشعار من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يفيد بأنه جرى الرفع للمقام السامي بطلب إلغاء الموافقة على الترخيص لـ "الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة" لعدم استيفاء الشركة أحد المتطلبات التي تضمنها الأمر السامي الصادر بهذا الخصوص.