لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jun 2014 10:04 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحكم على 33 متشدداً إسلامياً بتهم تتعلق بالإرهاب

سحقت السلطات السعودية في 2006 تمرداً للقاعدة استمر ثلاثة أعوام وأودعت أكثر من 11 ألف شخص في السجون.

السعودية تحكم على 33 متشدداً إسلامياً بتهم تتعلق بالإرهاب

رويترز- قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن محكمة في المملكة أصدرت أمس الاثنين أحكاماً بالسجن لفترات تصل إلى 30 عاما على 33 متهماً يشتبه بأنهم متشددون إسلاميون وذلك بعد ثمانية أعوام من القبض عليهم بتهم تتعلق بالإرهاب.

 

والقي القبض على 71 شخصاً في حي النخيل بالعاصمة السعودية الرياض في العام 2006 بتهم من بينها تشكيل خلية إرهابية وحيازة أسلحة والتخطيط لتهريب مساجين.

 

وبينما صدرت أحكام على 33 منهم أمس الاثنين فإن تقرير وكالة الأنباء السعودية لم يتضمن أي معلومات بشان وضع الثمانية والثلاثين الآخرين.

 

وقضت المحكمة في مدينة جدة أيضاً بأن بعض المتهمين سيحظر عليهم السفر بعد قضاء محكوميتهم.

 

وفي 2006، سحقت السلطات السعودية تمرداً للقاعدة استمر ثلاثة أعوام واستهدف زعزعة الاستقرار في اكبر بلد مصدر للنفط في العالم. وأودعت السلطات السعودية أكثر من 11 ألف شخص في سجونها الأمنية.

 

وفرت فلول الجماعة المرتبطة بالقاعدة إلى اليمن حيث انضموا في 2009 إلى متشددين محليين لتشكيل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي ينظر إليه الآن على انه احد اخطر فروع الحركة المتشددة حول العالم.

 

وقدمت السعودية مئات من المتشددين في الأشهر القليلة الماضية إلى محاكم أودعت كثيرين منهم السجون وأصدرت أحكاماً بالإعدام على آخرين بتهم القيام بدور في أعمال العنف المسلح التي استمرت من 2003 إلي 2006 أو مساعدة أولئك الذين يذهبون للقتال في العراق أو أفغانستان.