مجموعة أبوظبي المالية تستحوذ على مبنى "نيو سكوتلاند يارد" مقابل 2.1 مليار درهم

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية عن استحواذها على مبنى "نيو سكوتلاند يارد"، مقر شرطة العاصمة البريطانية، من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة بقيمة 370 مليون جنيه استرليني.
مجموعة أبوظبي المالية تستحوذ على مبنى
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 ديسمبر , 2014

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية عن استحواذها على مبنى "نيو سكوتلاند يارد"، مقر شرطة العاصمة البريطانية، من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة بقيمة 370 مليون جنيه استرليني (2.1 مليار درهم)، بحسب صحيفة البيان.

وسوف تتم إعادة تطوير الموقع والممتد على مساحة 600 ألف قدم مربعة في وسط مدينة لندن ليصبح مجمعاً متعدد الاستخدامات رفيع المستوى، وذلك ضمن إحدى أكثر الوجهات اجتذاباً للاهتمام في لندن.

وبهذه المناسبة قال جاسم الصديقي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «نحن على ثقة بأن هذا المشروع سيكون واحداً من أهم مشاريع إعادة التطوير التي سيشهدها وسط مدينة لندن خلال هذا العقد، حيث يستبدل واحداً من أشهر المقرات في العالم بمشروع تطويري عالمي المستوى».

ويعتبر اختيار مجموعة أبوظبي المالية من بين عشر شركات منافسة أخرى لإتمام الصفقة، خطوة هامة لتعزيز سمعة المجموعة بصفتها مستثمراً رائداً في سوق العقارات المزدهر في لندن. وسبق أن أعلنت المجموعة في شهر نوفمبر الماضي عن إتمام صفقة تمويل لإعادة تطوير مبنى «1 بالاس ستريت» في وسط لندن بالقرب من قصر «باكنجهام» بقيمة 310 ملايين جنيه استرليني (1.8 مليار درهم). ويضم المشروع مساحة للتطوير تبلغ 271,051 ألف قدم مربع سيتم تحويلها إلى 72 شقة سكنية فاخرة، إضافة إلى مطعم متميز ومرافق صحية وترفيهية. ومن المتوقع أن ينتهي المشروع في أواخر عام 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج