لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2016 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

"الإمارات دبي الوطني" يطلق أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية "بلوك تشين"

مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني تطلق أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية "بلوك تشين" لبنك الإمارات دبي الوطني الخاصة بالعمليات المصرفية ليصبح بذلك أول مؤسسة من القطاع الخاص تطلق بنجاح شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية.

"الإمارات دبي الوطني" يطلق أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية "بلوك تشين"

أطلق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني اليوم أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية "بلوك تشين" لبنك الإمارات دبي الوطني الخاصة بالعمليات المصرفية ليصبح بذلك أول مؤسسة من القطاع الخاص تطلق بنجاح شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية.

 

 

 وأجرى بنك الإمارات دبي الوطني ـ وانطلاقا من مكانته الرائدة في توفير الحلول الرقمية وباعتباره عضواً فاعلاً في المجلس العالمي للتعاملات الرقمية "بلوك تشين" التابع لمؤسسة دبي للمستقبل ـ اختبارا ناجحا لتكنولوجيا التعاملات الرقمية على التحويلات الدولية ومعاملات التمويل التجاري بالشراكة مع بنك "ICICI المحدود" أكبر بنوك القطاع الخاص في الهند من حيث الأصول الموحدة وشركة "Infosys Finacle".

 

 

 

وتوقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد للتعاملات الرقمية أن تكون عامل التغيير المقبل الذي سيسهم في إيجاد نظام رقمي مستدام للتعاملات الخاصة بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة يتسم بالأمان وأن يكون قابلا للتطوير وفاعلاً من حيث التكلفة"وبصفته بنكا رائدا في مجال الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي وقطاع المدفوعات في الدولة يسرنا أخذ زمام المبادرة من خلال إجراء اختبارات على التطبيقات المستقبلية لهذه التكنولوجيا الحيوية في القطاع المصرفي".

 

 

 

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، جاء هذا المشروع التجريبي في إطار "مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي" المبادرة الأساسية ضمن استراتيجيته الرقمية التي تسعى لتطوير حلول مصرفية وحلول دفع رائدة بالتعاون مع الشركاء من مطوري ومصممي التطبيقات الخاصة بقطاع التكنولوجيا المالية والمؤسسات التي تحمل فكرا مماثلاً.

 

 

وجسد مشروع شبكة التعاملات الرقمية "بلوك تشين" التجريبية قدرة البنوك على التقليل من تكاليف المعاملات واختصار الوقت إلى حد كبير وأظهرت الاختبارات التي تمت على عمليات التمويل التجاري وأوامر الشراء وإصدار الفواتير إمكانية إجراء هذه التعاملات ضمن وقت قصير وبطريقة شفافة وآمنة.

 

 

وقد تم دمج شبكة التعاملات الرقمية في الشبكة المصرفية الرئيسية لـ "Infosys Finacle" وأنظمة المضيف الأخرى باستخدام البيئات التكنولوجية التي توفرها المؤسستين المصرفيتين التي تم تصميمها بصورة تضمن عدم حصول أي أعطال للأنظمة والعمليات القائمة ما يسمح للبنوك الدخول إلى الشبكة الخاصة بها واتمام العمليات بالاعتماد على تكنولوجيا التعاملات الرقمية.