لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Nov 2016 07:43 PM

حجم الخط

- Aa +

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة المساعد الافتراضي "EVA"

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم أنه يستعد لإطلاق خدمة "EVA" أول مساعد افتراضي صوتي ذكي للخدمات المصرفية من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة المساعد الافتراضي "EVA"

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم أنه يستعد لإطلاق خدمة "EVA" أول مساعد افتراضي صوتي ذكي للخدمات المصرفية من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويقوم مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي ـ وهو من المبادرات الرئيسة ضمن استراتيجية البنك الرقمية ـ حاليا باختبار القدرة الصوتية للمساعد "EVA" عبر مجموعة مختارة من العملاء الذين يقومون بإجراء اتصالات إلى مركز خدمة العملاء.

 

وتتضمن المرحلة التجريبية اختبار فاعلية المحادثات الافتراضية عبر تطبيق المحادثات في "فيس بوك" وسوف تمتد لتصل إلى التطبيقات الخاصة بالبنك عبر الهواتف المتحركة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

وستتيح هذه التجربة لمجموعة المستخدمين التفاعل مع الروبوت والحصول على المساعدة باستخدام اللغة الإنجليزية العادية أو لغة المحادثة مما يضمن تجربة خدمة أكثر فاعلية وتخصصا بالاعتماد على أحدث "خوارزميات" الذكاء الاصطناعي.

 

وقال أحمد المرزوقي نائب رئيس تنفيذي أول مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني في تصريح صحافي له اليوم ان المساعد الافتراضي "EVA" يمثل إضافة مفيدة للأدوات الخاصة بخدمة العملاء الذي سيمكنهم الاستفادة منه قريبا ليساعد في تلبية مختلف احتياجاتهم المصرفية.

 

وأضاف أن اعتماد مرحلة جديدة من الخدمات المصرفية الفورية عبر حلول التقنية سيمهد الطريق لإجراء محادثة لا تختلف عن المحادثات البشرية العادية.

 

وأكد المرزوقي أن تفعيل هذه الخدمة الجديدة المبتكرة هو خير تجسيد لرؤية البنك الشاملة التي تولي من خلالها عملاءنا الأولوية القصوى من خلال توظيف الابتكارات الرقمية لجعل تجربة الخدمة المصرفية أكثر سهولة وبساطة.

 

ويقوم مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي باختبار تطبيق تقنية "EVA" في إطار التزام بقيمة /500/ مليون دولار بالابتكار الرقمي وتوفير قنوات تواصل متعددة مع العملاء لضمان تعزيز ولائهم.

 

وفي المرحلة الأولى من تجربة "EVA" ستقوم خدمة المساعد الافتراضي بالتعرف على طلب العميل ليقوم بتحويله مباشرة إلى القائمة المناسبة لحل المشكلة المطروحة وذلك عن طريق الصوت أو الدردشة مع خيار الخدمة الذاتية في حال كان ذلك ممكنا أو التحويل إلى موظف خدمة العملاء لحل المشكلة.

 

وفي المستقبل القريب سوف يقوم المساعد "EVA" بتحويل الطريقة التقليدية التي يتفاعل بها العملاء مع البنك بتقديم تجربة حقيقية لمنصات "الأومني" تسمح للعملاء بالبدء بالمحادثة الصوتية والاستمرار بها من خلال أجهزة مختلفة لجعل الخدمة أكثر سهولة وملاءمة.