لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Nov 2016 11:10 AM

حجم الخط

- Aa +

إلزام شركة "زين" دفع 219.5 مليون ريال لـ "موبايلي"

إلزام مشغل الاتصالات الثالث في السعودية، الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" بدفع 58.51 مليون دولار لشركة موبايلي بموجب حكم من هيئة التحكيم

إلزام شركة "زين" دفع 219.5 مليون ريال لـ "موبايلي"

نقلت رويترز نبأ إلزام مشغل الاتصالات الثالث في السعودية، الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" بدفع 58.51 مليون دولار لشركة موبايلي بموجب حكم من هيئة التحكيم، وفقا لما أعلنته أعلنته شركتا الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" و"موبايلي"  عن الحكم الصادر من هيئة التحكيم يوم الخميس 10 نوفمبر 2016 في قضية النزاع القائم بينهما.

 

وقالت زين في بيان لها على "تداول"، إن الحكم تضمن  إلزام شركة زين بأن تدفع لشركة موبايلي مبلغا ومقداره 219.46 مليون ريال، و إلزام شركة موبايلي بأن تدفع للخبير المعين من قبل هيئة التحكيم مبلغ مقداره 1.16 مليون ريال. وينص الحكم أيضا على إلزام شركة زين بأن تدفع للخبير المعين من قبل هيئة التحكيم مبلغ مقداره 1.16 مليون ريال، كما أشار الحكم  لرفض باقي طلبات الطرفين.

 

وأوضحت "زين" أن الحكم المستلم لا يقبل طلب تنفيذه إلا بعد مضي مدة (60) يوماً من تاريخ تسلم الحكم وهي المدة التي يحق لشركة زين خلالها رفع دعوى بطلان الحكم إلى المحكمة المختصة، وفقاً لنظام التحكيم ولم تتخذ الشركة قرارا حيال ذلك حتى الآن.

 

وأضافت أن الحكم المشار إليه في حال تنفيذه لن يكون له أثر مالي سلبي على شركة زين إذ إن شركة زين سبق وأن جنبت مخصصات مالية تغطي كامل المبلغ المحكوم به.

 

ومن جانبها قالت "موبايلي" في بيان منفصل، إن حكم هيئة التحكيم هذا يعد نهائياً وملزماً لكلا الطرفين وعليه تعتزم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل المبلغ المحكوم به من شركة زين.

وكانت "موبايلي" قد طلبت في نهاية عام 2014 اللجوء للتحكيم بخصوص المبالغ المستحقة لها من اتفاقية الخدمات المبرمة مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين السعودية" فيما أشارت الأخيرة وقتها إن المبلغ أقل من ذلك.