لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Nov 2016 07:32 PM

حجم الخط

- Aa +

البنك التجاري القطري يطلب الموافقة على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار ريال

قال بنك قطر التجاري اليوم الثلاثاء إنه سيطلب من مساهميه في 16 نوفمبر تشرين الثاني الموافقة علي إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار ريال.

البنك التجاري القطري يطلب الموافقة على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار ريال

(رويترز) - قال بنك قطر التجاري اليوم الثلاثاء إنه سيطلب من مساهميه في 16 نوفمبر تشرين الثاني الموافقة علي إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار ريال (412 مليون دولار).

 

وقال ثالث أكبر بنك في قطر في إشعار للبورصة اليوم إنه ينوي طرح 58.8 مليون سهم جديد بسعر 25.5 ريال للسهم. وكان البنك أعلن يوم الأحد أنه سيسعى للحصول على موافقة لزيادة رأسماله بنسبة 17 في المئة.

 

ووفقا لحسابات رويترز فإن الطرح يوازي زيادة إجمالي رأس المال المساهم إلى 3.85 مليار ريال ما يمثل زيادة في رأس المال بنسبة 18 في المئة.

 

وقال البنك أنه يحق لكل مساهم شراء سهم واحد مقابل كل 5.5 سهم يملكه ولكنه لم يعط أي مؤشر على توقيت الطرح المقترح.

 

ارتفع سهم التجاري القطري 2.1 في المئة إلى 36.45 ريال عن الإغلاق اليوم.

 

وغالبا ما تكون إصدارات الحقوق في الخليج بخصم كبير عن سعر السوق لتشجيع الاكتتاب من جانب عدد كبير من المستثمرين الأفراد في السوق.

 

والطرح المقترح للبنك هو الثاني هذا العام الذي يسعى البنك من خلاله لزيادة الاحتياطيات بعد أن باع سندات بقيمة ملياري ريال في مارس آذار .

 

وبحسب موقع البنك على الانترنت بلغت نسبة كفاية رأسمال 15.6 بالمئة حتى 30 يونيو حزيران مقارنة مع الحد الأدنى المطلوب من الجهات التنظيمية وهو 12.5 بالمئة.