لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 May 2016 01:54 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تكليف المصرفي فهد السيف بإدارة مكتب مختص بالديون السيادية بوزارة المالية

السعودية: تكليف المصرفي فهد السيف بإدارة مكتب مختص بالديون السيادية بوزارة المالية حيث سيكون فهد السيف مسؤولاً عن إصدار المملكة لأول سندات دولية هذا العام

السعودية: تكليف المصرفي فهد السيف بإدارة مكتب مختص بالديون السيادية بوزارة المالية

قالت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء إن المصرفي فهد السيف في بنك إتش إس بي سي السعودية قد تمت إعارته لوزارة المالية السعودية وذلك لتكليفه بتأسيس وإدارة مكتب جديد للديون والسندات؛ حيث سيكون مسؤولاً عن إصدار المملكة لأول سندات دولية هذا العام.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت الوكالة الأمريكية تأكيد كل من إتش إس بي سي السعودية، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، إعارة فهد السيف، لمدة غير محددة، إلى وزارة المالية، ورفضت وزارة المالية التعقيب.

 

وكانت "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة"، الذراع الاستثماري لبنك "ساب" قد عينت "فهد السيف"، في نوفمبر/تشرين الثاني 2010، رئيساً لأسواق أدوات الدين والاستثمار المصرفي المالي للمملكة.

 

وبنك ساب مملوك بنسبة 40 بالمئة لبنك إتش.إس.بي.سي البريطاني؛ أكبر بنك أوربي، ويعد "ساب" رابع أكبر بنك في السعودية من حيث قيمة الأصول.

 

وشغل فهد السيف عدداً من المناصب القيادية قبل ذلك منها وظائف عليا في بنك "ساب" كان آخرها منصب رئيس استشارات مخاطر الخزينة.

 

وفي سبتمبر/أيلول 2013، تم تعيين "فهد السيف" عضواً في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية السعودية.

 

وكانت السعودية؛ التي تأثرت بهبوط أسعار النفط، قد اقترضت 10 مليارات دولار خلال أبريل/نيسان الماضي من بنوك خارجية، وذكرت مصادر مصرفية أنها تخطط لبرنامج سندات دولية تصدرها هذا العام، حيث طلبت مؤخرا مقترحات 3 بنوك بهذا الخصوص.