لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Mar 2016 12:23 PM

حجم الخط

- Aa +

بقيمة 12.8 مليار دولار، عرض صيني لشراء سلسلة فنادق ستاروود وإحباط بيعها لـ ماريوت

   مستثمرون صينيون يبدون اهتماما بشراء سلسلة فنادق ستاروود الأمريكية التي تشمل فنادق ماريوت

بقيمة 12.8 مليار دولار، عرض صيني لشراء سلسلة فنادق ستاروود وإحباط بيعها لـ ماريوت

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال نبأ تلقي سلسلة الفنادق الأمريكية ستاروود الاثنين عرضا من شركات صينية للفوز بصفقة الاستحواذ على سلسلة فنادق “ستاروود” لمنافسة الصفقة الوشيكة لبيع السلسلة لصالح فنادق (ماريوت إنترناشيونال) مقابل مبلغ أكبر بقرابة ملياري دولار.

وكشفت “ستاروود” في بيان أن مجموعة مستثمرين بقيادة مجموعة “أنابانج إنشورانس جروب” Anbang Insurance Group Co الصينية رفعت قيمة عرضها للاستحواذ عليها عن عرض ماريوت.

ووفقا لبيان “ستاروود” فإن العرض الصيني يبلغ 76 دولارا لكل سهم وهو ما يجعل قيمة الصفقة تصل إلى 12,8 مليار دولار، في حين تقدر قيمة عرض ماريوت بحوالي 10,8 مليار دولار يتم سدادها في صورة أسهم ونقدا.

 

وذكرت “ستاروود” أنه رغم قيمة العرض الصيني المرتفعة فإن مجلس مديري سلسلة الفنادق مازال متمسكا بتوصيته بقبول عرض الاندماج مع ماريوت.

 

كانت “ستاروود” قد توصلت إلى صفقة اندماج مع ماريوت في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، لكنها تلقت اخطارا بالتنازل عن الصفقة من ماريوت مما مكنها من مناقشة صفقة اندماج محتملة مع اتحاد الشركات (كونسرتيوم) بقيادة أنابانج. وشددت “ستاروود” على أنه وفقا لشروط الصفقة مع ماريوت، فإن الأخيرة ستحصل على تعويض قدره 400 مليون دولار في حالة عدم اتمام الاندماج.

وكانت العديد من الشركات الصينية قد أبدت نيتهاالاستحواذ على ستاروود بعد أن أعلنت الأخير في الربيع الماضي أنها تستكشف بدائل استراتيجية، وقامت شركة الفنادق الصينية Shanghai Jin Jiang International Hotels Group وصندوق سيادي صيني وشركة الطيران هاينان، بتقديم عروض منفصلة للحكومة الصنية لشراء ستاروود قبل الإعلان عن صفقة ماريوت لشراء ستاروود بالإعلان عن اهتمامها بالاستحواذ على ستاروود بحسب الصحيفة.