لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 5 Jun 2016 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

محاكم سوق أبوظبي العالمي تعلن الرسوم وقواعد إجراءات المحاكم وتوجيهات ممارسة المهنة

محاكم سوق أبوظبي العالمي تعلن الرسوم وقواعد إجراءات المحاكم وتوجيهات ممارسة المهنة

محاكم سوق أبوظبي العالمي تعلن الرسوم وقواعد إجراءات المحاكم وتوجيهات ممارسة المهنة

أعلن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، الأسبوع الماضي، عن موافقة أعضاء مجلس الإدارة على رسوم محاكم سوق أبوظبي العالمي بعد استكمال مرحلة استشارات السوق المفتوحة يوم الخميس القادم 9 مايو/أيار 2016.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، كان اللورد ديفيد هوب، رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي، قد سن في ديسمبر/كانون الأول الماضي قواعد إجراءات وسلوك المحاكم وأصدر التوجيهات الداعمة لممارسة المهنة.

 

وتتضمن تفاصيل قواعد إجراءات محاكم السوق وتوجيهات ممارسة المهنة، ممارسات وإجراءات المحاكم، بما في ذلك إجراءات مبسطة ومفهومة، لا سيما للأطراف المشاركة في الادعاء أمام قسم الادعاءات الصغيرة. كما توفر قواعد السلوك للعاملين في المهن القانونية اللذين سيمثلون أمام محاكم سوق أبوظبي العالمي، ارشادات واضحة حول واجباتهم والتزاماتهم اتجاه محاكم السوق، حيث يعد الامتثال لقواعد سلوك المحاكم أمر إلزامي لكافة الأطراف لضمان تحقيق العدالة والنزاهة القضائية.

 

ومع سن رسوم محاكم سوق أبوظبي العالمي وإصدار المجموعة الإضافية من قواعد إجراءات المحاكم وتوجيهات ممارسة المهنة، تكون محاكم السوق قد استكملت وضع القواعد والأنظمة الأساسية لعملها.

 

وبتنفيذ إطار العمل التشغيلي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي، فإن مجتمع الأعمال العالمي سيضمن التزام سوق أبوظبي العالمي بتقديم أنظمة وأحكام شفافة وواضحة على غرار المعايير المتبعة في محاكم أبرز المراكز المالية العالمية.

 

يذكر أن توصيف أسعار محاكم السوق، وقواعد الإجراءات، وتوجيهات ممارسة المهنة، بالإضافة لمجموعة مختارة من النماذج الأساسية تتوفر في الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي العالمي.

 

وبحسب البيان، تأسس سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في عاصمة دولة الإمارات، بموجب قانون اتحادي صادر في العام 2013. وفتح السوق أبوابه لممارسة الأعمال في يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015.