لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 10:08 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: نفاذ العملة البريطانية من بعض مكاتب الصرافة بعد هبوط الاسترليني

نقلت صحيفة محلية أن مكاتب الصرافة في الإمارات عانت خلال الأيام القليلة الماضية من نفاذ العملة البريطانية بعد هبوط الاسترليني

الإمارات: نفاذ العملة البريطانية من بعض مكاتب الصرافة بعد هبوط الاسترليني

نقلت صحيفة محلية أن مكاتب الصرافة في الإمارات عانت خلال الأيام القليلة الماضية من نفاذ العملة البريطانية بعد هبوط الاسترليني.

ولفتت صحيفة سفن ديز أن هبوط الاسترليني كان فرصة أمام بعض البريطانيين في الإمارات للاستفادة من هبوطه أمام الدولار، واتصلت الصحيفة مع 15 من مكاتب الصرافة في أبو ظبي ودبي، ولم تجد سوى مكتبا واحد منها يتوفر لديه مبالغ بالعملة البريطانية. وقالت معظم المكاتب إن ما تبقى لديها يكفي لمجرد تسديد طلبا الدفع المقدم. وارتفعت وتيرة تحويل الأموال بالعملة البريطانية من الإمارات إلى بريطانيا مع قيام الوافدين البريطانيين بإرسال أموال إلى بلادهم.

 

واشار أحد البريطانيين للصحيفة وهو يعمل في قطاع الطيران، أنه قام بتحويل قرابة 50 ألف درهم خلال العطلة الأسبوعية، وقال إنه توقع مع أصحابه هبوط العملة مع التصويت لخروج بريطانيا وترقب نتيجة التصويت لاتخاذ قرار تحويل المبلغ. وتقول الصحيفة إن الأمر لم يقتصر على البريطانيين بل قام كثيرون من جنسيات مختلفة بشراء العملة البريطانية بالدرهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال أحد العاملين بمكتب الصرافة شرف اكستشينج إن العملة البريطانية نفذت من مكتبهم، كذلك حال مكتب الأنصاري للصرافة في دبي مول.

 

يمكن تتبع هبوط الجنيه لدىب لومبرغ على الرابط

http://www.bloomberg.com/quote/GBPUSD:CUR