لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jun 2016 12:37 PM

حجم الخط

- Aa +

مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي والسلطة المالية في جزر كايمان لتعزيز التعاون المشترك

مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي والسلطة المالية في جزر كايمان لتعزيز التعاون المشترك

مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي والسلطة المالية في جزر كايمان لتعزيز التعاون المشترك

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي والسلطة المالية في جزر كايمان مذكرة تفاهم لتحديد إطار عمل للتعاون المشترك وتبادل المعلومات الثنائية بما يعزز أعلى معايير الممارسات التنظيمية والامتثال المتبع من كلا الطرفين.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تم توقيع المذكرة يوم الخميس الماضي 9 يونيو/حزيران من جانب سيندي سكوتلاند، العضو المنتدب للسلطة المالية في جزر كايمان، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

 

وتسعى المذكرة للارتقاء بمفاهيم النزاهة، والكفاءة، والسلامة المالية للمؤسسات المالية عبر تحسين مستوى التنظيم الفعال، وتعزيز الرقابة على المعاملات المالية العابرة للحدود، والتصدي للممارسات الاحتيالية والمحظورة في سوق أبوظبي العالمي وجزر كايمان.

 

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي "يلتزم سوق أبوظبي العالمي دوماً ببناء شراكات تعاون وثيقة مع الجهات التنظيمية العالمية لترسيخ أعلى معايير وممارسات الخدمات المالية حول العالم والحفاظ على نزاهة السوق. وستمكننا هذه المذكرة من تطوير علاقة عمل وثيقة مع السلطة المالية لجزر كايمان بما يعزز كفاءة واستجابة وحسن تنظيم بيئة العمل المتميزة التي نقدمها للشركات والمؤسسات الأعضاء في السوق ومختلف الأطراف المعنية".

 

وقالت، سيندي سكوتلاند العضو المنتدب للسلطة المالية في جزر كايمان "يسر السلطة المالية في جزر كايمان توقيع هذه المذكرة مع سوق أبوظبي العالمي، التي تحمل أهميةً عملية وتأتي في توقيت مناسب وتضاف للقائمة المتزايدة من مذكرات التفاهم المشابهة التي وقعتها السلطة مع نظيراتها من الهيئات التنظيمية في عدد من أهم الأسواق العالمية. وسيكون تعاوننا مع سوق أبوظبي العالمي مفيداً لنا وبشكل محدد في تعزيز قدرات كلا الطرفين على فرض رقابة عالمية أكثر كفاءة وفاعلية في سياق البيئة المالية العالمية المتزايدة التعقيد التي نعمل فيها اليوم. ونتطلع في هذا الصدد للعمل بشكل وثيق مع نظرائنا في سوق أبوظبي العالمي".

 

وبحسب البيان، كانت السلطة المالية في جزر كايمان قد أطلقت عملياتها في الأول من يناير/كانون الثاني 1997، حيث تأسست كهيئة ذات شخصية اعتبارية بموجب قانون السلطة المالية الصادر في نفس اليوم. وفي مارس/آذار 2003 أصبحت السلطة تعمل بشكل مستقل بموجب قانون السلطة المالية المعدل لعام 2003.