لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 Jan 2016 12:39 PM

حجم الخط

- Aa +

لـ 880 نقطة، هبوط حاد للريال السعودي أمام الدولار في سوق العقود الآجلة

7يناير- رويترز: هوى الريال السعودي لمستوى قياسي أمام الدولار في العقود الآجلة اليوم الخميس في استجابة للتراجع الجديد في أسعار النفط.

لـ 880 نقطة، هبوط حاد للريال السعودي أمام الدولار في سوق العقود الآجلة

7   يناير- رويترز: هوى الريال السعودي لمستوى قياسي أمام الدولار في العقود الآجلة اليوم الخميس في استجابة للتراجع الجديد في أسعار النفط.  وصعدت العقود الآجلة لمستوى تجاوز المستوى 850 نقطة الذي وصلته في المضاربات عام 1999  وفقا لبيانات رويترز .  

 

 

يترتب على وصول العقود لـ 880 نقطة خسارة الريال 2.3 % من قيمته خلال الشهور الـ 12 القادمة. ولا يوجد مجال يذكر لتحرك الريال أمام الدولار في السوق الفورية للعملة نظرا لربطه بالعملة الأمريكية عند 3.75 ريال للدولار ومن ثم تلجأ البنوك لسوق العقود الآجلة للتحوط من المخاطر.وتتحوط البنوك والصناديق المالية من خلال العقود المستقبلية لمواجهة مخاطر فك الريال عن الدولار. 

 

 

مع تصاعد التوترات الجيوسياسية وتأثيرها على سعر الريال يؤثر تراجع أسعار البترول على مستوى سعر الريال في العقود الآجلة  وفي الأشهر القليلة الماضية نزل الريال في سوق العقود الآجلة لأدنى مستوياته منذ عام 1999 في ظل مخاوف من أن تضطر الرياض في النهاية إلى التخلي عن ربط العملة بسبب العجز الكبير في الموازنة السعودية الناجم عن هبوط أسعار النفط.  

 

العوامل الجيوسياسية قد تدفع البنوك الأجنبية والمستثمرين إلى توخي المزيد من الحذر في تمويل السعودية في وقت تدرس فيه الرياض الاقتراض من الخارج لتخفيف الضغوط عن النظام المصرفي المحلي في تمويل عجز الموازنة.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي