لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 Jan 2016 04:54 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية :«خصخصة» المستشفيات الحكومية قريبا

كشف وزير الصحة السعودي خالد الفالح عن إصلاحات عدة، من بينها فصل منظومة المستشفيات عن الإشراف المباشر لوزارته.

السعودية :«خصخصة» المستشفيات الحكومية قريبا

كشف وزير الصحة السعودي خالد الفالح عن إصلاحات عدة، من بينها فصل منظومة المستشفيات عن الإشراف المباشر لوزارته، وجاء ذلك في تصريحٍ  -على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"- أن ورش العمل ستستمر في الأسابيع القادمة لتحديد المعالم الدقيقة لخطة التحول الوطني، مبينًا أنه بعد الانتهاء منها سيعلن عنها في وقته.

وأكد الفالح أن الدراسة التي وصلت إلى مراحل متقدمة تطرح تحويل المستشفيات إلى شركات حكومية غير مرتبطة بوزارة الصحة، وقال الفالح في تصريح لقناة «العربية» في ما وصفه بالإصلاحات الأشمل من الخصخصة إن «دور الوزارة سيقتصر على التنظيم والمراقبة ووضع السياسات وإدارة التمويل».

 

ويبلغ عدد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة 249 مستشفى في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى 39 مستشفى يتبع لجهات حكومية أخرى، و127 مستشفى يتبع للقطاع الخاص. 

 

وشدد الفالح على أن خطة التحول الوطني طُرحت أمام قادة الرأي في السعودية بعد درسها من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وحظيت برد فعل رائع، مبيناً أن هناك اقتراحات إضافية يتم أخذها بعين الاعتبار، مضيفاً أنه «بعد إعلان الموازنة التي حملت حزمة من الإصلاحات الاقتصادية للسعودية، ستستمر ورش العمل في الأسابيع المقبلة لتحديد المعالم الدقيقة لخطة التحول الوطني، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم الإعلان عنها في وقتها».

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي