لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Jan 2016 12:48 PM

حجم الخط

- Aa +

مبنى جديد لبنك إتش إس بي سي قرب برج خليفة

أعلن بنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود عن عزمه تشييد مبنى رئيسي جديد له قرب برج حليفة بتكلفة بناء  تصل إلى 250 مليون دولار (أو ما يعادل 920 مليون درهم).  

مبنى جديد لبنك إتش إس بي سي قرب برج خليفة

أعلن بنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود عن عزمه تشييد مبنى رئيسي جديد له قرب برج حليفة بتكلفة بناء  تصل إلى 250 مليون دولار (أو ما يعادل 920 مليون درهم).


سيمتدّ المقر على مساحة 320 ألف قدم مربعة في العقار رقم 8A في وسط مدينة دبي (داون تاون)، قرب إعمار سكوير، وستبدأ أعمال بناء المبنى المؤلّف من 20 طابقاً قريباً، ومن المرتقب أن تنتهي أعمال البناء والتجهيز خلال 2017، على أن يشغل البنك المبنى الجديد بحلول 2018.

 

وسيتم تخصيص 16 طابقاً من المبنى للمكاتب، بينما سيتم تخصيص الطوابق الأربعة المتبقية كمواقف للسيارات.

وبحسب تقديرات خبراء، وبناءً على تكلفة البناء في المنطقة، يتوقع أن تصل تكلفة بناء البرج إلى 250 مليون دولار (أو ما يعادل 920 مليون درهم).

هذا وسيقوم البنك بشراء العقار والمبنى من شركة “موارد الخليج للتطوير والاستثمار”، إلا أنه لن يقوم بالإفصاح عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة.

كما ستقوم شركة الهندسة المعمارية العالمية “Broadway Malyan” بإعداد التصاميم لمقر البنك الجديد في وسط مدينة دبي.

إلى ذلك، بين الرئيس التنفيذي للبنك في الإمارات، عبد الفتّاح شرف، أن مكانة الدولة تطورت لتغدو مركزاً هاماً على مفرق طرق التجارة الدولية، ومحوراً رئيسياً لتدفّقات رأس المال، وتعد الإمارات واحدة من الأسواق الرئيسية للبنك على المستوى العالمي، ويعمل فيها نحو 4 آلاف موظّف.

وذكر أن الغاية من بناء المبنى الجديد، هي تطوير مبنى ذي تصميم رائد ومتميز من حيث مراعاة المعايير الذهبية لمتطلبات حماية البيئة وترشيد استهلاك الطاقة (LEED)، ما يتماشى مع استراتيجية وأولويات “اتش اس بي سي” للاستدامة العالمية.

ويوجد لدى البنك حالياً أربعة مقار موزّعة في دبي، يبلغ مجموع مساحتها 350 ألف قدم مربعة.

ويخطط “أتش اس بي سي”، بعد استكمال أعمال بناء المقر الجديد، إلى توحيد مكاتب أعماله في دبي، بحيث يعمل من خلال موقعين تبلغ مساحتهما الإجمالية 400 ألف قدم مربعة، وهما المبنى الجديد في وسط مدينة دبي (داون تاون) والمكاتب الحالي في “مدينة دبي للإنترنت” ومساحتها 81 ألف قدم مربعة.

وتبلغ مساحة مقر البنك الحالي في ساحة إعمار (179 ألف قدم مربعة)، وبر دبي (71 ألف قدم مربعة)، أما مبنى لوفتهانزا (19 ألف قدم مربعة) وسيتم إخلاؤه في الوقت المناسب.

ولفت البنك، إلى أن توحيد مكاتب أعماله في دبي لن يكون له أي تأثير على وجود مكتب بنك “اتش اس بي سي” للخدمات المصرفية (سويسرا) اس. ايه.

كما لن يؤثر ذلك على خطة البنك بنقل مقرّ تأسيسه ومكتبه الرئيسي من جيرسي إلى “مركز دبي المالي العالمي” خلال 2016، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية وغيرها من الموافقات اللازمة.

يذكر أن البنك قلص وظائف في وحدته للخدمات المصرفية التجارية، وذراعه للتجزئة المصرفية بالإمارات، والتي تبلغ 150 وظيفة، كإجراء وقائي، نتيجة التوقعات بتباطؤ النمو خلال العام القادم.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي