المتكاملة كابيتال التابعة لمجموعة أبوظبي المالية تستحوذعلى١٠% من مجموعة جي أف إتش المالية

المتكاملة كابيتال التابعة لـ "مجموعة أبوظبي المالية" تستحوذعلى١٠% من مجموعة جي أف إتش المالية  
المتكاملة كابيتال التابعة لمجموعة أبوظبي المالية تستحوذعلى١٠% من مجموعة جي أف إتش المالية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 فبراير , 2016

أعلنت "مجموعة أبوظبي المالية" اليوم الأربعاء أن ذراع أسواق المال التابعة لها، "المتكاملة كابيتال"، استحوذت على 10بالمئة من "مجموعة جي إف إتش المالية" التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها والمدرجة في سوق دبي المالي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تعد "المتكاملة كابيتال" اليوم أكبر مساهم في "مجموعة جي أف اتش المالية" التي تحظى بمكانة مرموقة في منطقة دول الخليج العربي. وتود"المتكاملة كابيتال" التعامل مع الفريق الإداري في"مجموعة جي إف إتش المالية لتحقيق قيمة إضافية لجميع مساهميها.

 

وتواصل "المتكاملة كابيتال" منذ العام 2015 دورها الفاعل في أسواق الأسهم بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستحواذ على حصص قيادية في شركات مدرجة لتمكينها من إحداث التغيير وتحقيق قيمة إضافية وتعزيز جوانب مهمة مثل تطوير الأعمال والحوكمة والتحول الاستراتيجي لهذه الشركات. وخلال الأشهر الأخيرة، أعلنت " المتكاملة كابيتال" استحواذها على حصة في "شركة الخليج للملاحة القابضة" لتسهم منذ ذلك الحين في دعم الكثير من التغييرات الإيجابية التي شهدتها الشركة.

 

وتمتلك"مجموعة أبوظبي المالية" سجلاً حافلاً مليئاً بالخبرة العملية والحضور القوي في ميادين إدارة الاستثمارات والخدمات المالية على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وبحسب البيان، فإن "المتكاملة كابيتال"، ذراع أسواق المال التابعة لـ "مجموعة أبوظبي المالية"، هي شركة استثمارية مُرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي و تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها. وفي العام 2015، وزعت المجموعة على عملائها 20,3 بالمئة من سندات صفقة تمويل شركة "الاتحاد للطيران" التي أصدرتها "آي بي في"والبالغة قيمتها 700 مليون دولار.

 

أما مجموعة أبوظبي المالية" فهي شركة استثمارات بديلة تدير أصولاً تبلغ قيمتها مليارات الدولارات وتتخذ من أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لها. ومن خلال شركاتها التابعة والزميلة، تعمل المجموعة في قطاعات متنوعة تشمل الاستثمارات البديلة، وإدارة الأصول، والاستشارات والأبحاث، والتمويل وحلول الهيكلة، وتداول الأوراق المالية، والتطوير العقاري إقليمياً وعالمياً.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج