لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Feb 2016 06:44 AM

حجم الخط

- Aa +

بعدما أثارت جدلاً واسعاً .. لا رسوم إضافية على سحوبات الصراف الآلي

بعدما أثارت جدلاً واسعاً .. لا رسوم إضافية على سحوبات الصراف الآلي

بعدما أثارت جدلاً واسعاً .. لا رسوم إضافية على سحوبات الصراف الآلي

نفى الأمين العام للجنة الإعلام بالبنوك السعودية فرض رسوم مالية على العمليات المصرفية عبر الصرافات الآلية ، الأمر الذي تم تداوله مؤخراً على نطاق واسع.

 

وأكد حافظ أن الرسوم تتعلق ببرنامج "حماية الأجور"، وليس لها علاقة بخدمات بطاقات السحب من الصراف الآلي "ATM" بالنسبة لعموم العملاء.

 

ونفى في اتصال هاتفي أجراه معه برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أن تكون البنوك قد عمدت نشر إشاعة فرض رسوم على عمليات السحب من الصراف الآلي، كبالونة اختبار لمعرفة ردة فعل الناس على الخبر قبل أن تقوم بتفعيله.

 

ونوّه حافظ إلى أن البنوك السعودية بقيادة مؤسسة النقد العربي السعودي، تشجع عملاءها على التوجه نحو التعاملات الإلكترونية بدلاً من التعاملات النقدية الاعتيادية، لذلك فإنها لن تفرض رسوماً على عمليات السحب من الصراف الآلي أو على عمليات الاستعلام عن الرصيد.

 

يشار إلى أن بعض البنوك بدأت في فرض رسوم على عمليات السحب من "الصراف الآلي" والاستعلام عن الرصيد من صراف بنك محلي بعد العملية الرابعة، ضمن برنامج "حماية الأجور" المتفق عليه مع الأطراف ذات العلاقة.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي