لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Sep 2015 01:24 PM

حجم الخط

- Aa +

البنك السعودي للاستثمار يتوقع إقبال المستثمرين الأجانب على السوق المحليّة

الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار يتوقع إقبال المستثمرين الأجانب على سوق الأسهم السعوديّة

البنك السعودي للاستثمار يتوقع إقبال المستثمرين الأجانب على السوق المحليّة

توقع الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار إقبال المستثمرين الأجانب على سوق الأسهم السعوديّة بعد فتحها، مؤكداً على نمو أرباح البنوك السعودية خلال العام الحالي رغم انخفاض أسعار النفط.

 

وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية, قال مساعد المنيفي "يتضح من البيانات المالية المنشورة من البنوك وجود نموّ في الأرباح خلال هذا العام، انخفاض أسعار النفط يحتاج وقتاً أطول ليتضح مدى تأثيرها ".

 

وقال "المنيفي" أن ارتفاع معدلات الملاءة المالية للبنوك تساعدها في مواجهة أي مشكلة في المستقبل، خاصة في ظل وجدود احتياطات مالية ضخمة لدى المملكة .

 

وأضاف "يطبّق البنك السعودي للاستثمار إستراتيجية متكاملة تم خلالها تعزيز دور البنك في سوق التجزئة وخدمات الشركات وعمليات الخزينة ووضع آليات تحديث وتطوير مستمرّة لمنتجات وخدمات البنك".

 

وذكر أنّ البنك يقدّم قروضاً شخصيّة و بطاقات اعتماد وتمويل للمساكن وخدمات تمويل المشاريع لكل شركة تتمتع بوضع مالي جيّد ومصداقية في التعامل.

 

وحول اتفاقية البنك مع صندوق التنمية العقاريّة، فإنّ "المنتج الرئيسي لهذا الاتفاق هو القرض المشترك لمن يحتاج إلى تمويل أكثر من سقف القروض المقدّمة من الصندوق المحدّد بخمسمائة ألف ريال.

 

وأضاف أنّ "البنك يتمتع بمحفظة أصول ذات نوعية ممتازة وبلغ حجم الديون المشكوك في تحصيلها أقل من 0.75بالمئة من إجمالي محفظة القروض في نهاية 2014 وتزيد نسبة تغطية الديون المصنّفة عن 188بالمئة من قيمة تلك الديون للفترة نفسها.

 

و حول تأثير انخفاض أسعار النفط على المشاريع، فقد قال المنيفي أنّه قد تتم إعادة جدولة تنفيذ بعض المشاريع غير الملحّة.