لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Oct 2015 03:53 PM

حجم الخط

- Aa +

عصابة محترفة تسرق 20 مليون جنيه استرليني في بريطانيا .. وتحذيرات من عمليات مماثلة

 حذرت وكالة الجريمة البريطانية من برمجيات قالت إنها "خطيرة" يتم استغلالها من الهاكرز لاختراق حسابات بنكية للأشخاص والشركات  

عصابة محترفة تسرق 20 مليون جنيه استرليني في بريطانيا .. وتحذيرات من عمليات مماثلة

 حذرت وكالة الجريمة البريطانية من برمجيات قالت إنها "خطيرة" يتم استغلالها من الهاكرز لاختراق حسابات بنكية للأشخاص والشركات.


وتمكنت مجموعة من الهاكرز المحترفين من تطوير برمجيات خبيثة تحمل إسم Bugat و Cridex في أوروبا الشرقية، وإستغلوها في سرقة التفاصيل المصرفية عبر الإنترنت، حيت مكنتهم تلك البرمجيات الخطيرة من الإستيلاء على ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني من الحسابات المصرفية في المملكة المتحدة.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن البرمجيات التي يمتكلها الهاكرز قادرة على تمكينهم من سرقة أكثر من ذلك من حسابات الأفراد والشركات ، وبهذا الخصوص يجرى تحذير أصحاب الحسابات من كل دول العالم من هذه الثغرة الخطيرة.

 

وبخصوص تفاصيل سرقة الحسابات فإن أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروس تمكن الهاكرز من الدخول إليها وفتح المستندات فى رسائل البريد الإلكترونى دون أن يبدو عليها أنها مخترقة.

 

من جانبها قالت وكالة الجريمة البريطانية أن من الممكن وجود الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المصابة فى المملكة المتحدة.

 

يشار إلى أن وكالة الجريمة البريطانية تعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالى للبحث فى البرامج الضارة، لوقف أجهزة الكمبيوتر المصابة من التواصل مع مجرمى الإنترنت للسيطرة عليها.

 

ويذكر أنه تم إطلاق تحذير عالمي من هذه البرمجيات الخطيرة، والذين تعرضوا للسرقة بفعل البرمجيات الخبيثة يجب عليهم تنبيه مصرفهم والاتصال بمركز الإبلاغ عن الجريمة.