لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 8 May 2015 05:12 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العدل السعودية تأمر بالحجز التحفظي على الممتلكات العينية لـ "محمد المعجل" بقيمة 1.5 مليار ريال

وزارة العدل السعودية تأمر بإيقاع الحجز التحفظي على الممتلكات العينية لـ "محمد حمد المعجل" صاحب مجموعة محمد المعجل بقيمة 1.5 مليار ريال.

وزارة العدل السعودية تأمر بالحجز التحفظي على الممتلكات العينية لـ "محمد المعجل" بقيمة 1.5 مليار ريال

قالت قناة "العربية" التلفزيونية إن وزارة العدل السعودية أمرت بإيقاع الحجز التحفظي على الممتلكات العينية لـ "محمد حمد المعجل" بقيمة 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار).

 

ونقلت القناة السعودية عن مصادرها إن هذا الإجراء يأتي على خلفية دعوى هيئة سوق المال ضد "محمد حمد المعجل".

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، أكد "شخبوط الدوسري" المتحدث باسم مساهمي شركة "المعجل" صحة الخبر، وقال إنه تم الحجز التحفظي بما قيمته 1.55 مليار ريال.

 

وكانت وزارة التجارة والصناعة السعودية قد قررت، مؤخراً، إحالة عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة "مجموعة محمد المعجل" إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

 

وكانت شركة مجموعة محمد المعجل فيما مضى أحد أكبر شركات المقاولات العاملة في مشروعات النفط والغاز، وعملت على تنفيذ مشروعات ضخمة لشركة أرامكو عملاق النفط السعودي. وتوسعت الشركة بقوة خلال الطفرة التي شهدها القطاع لكنها تضررت بشدة جراء الركود الذي أعقب هبوطاً حاداً في أسعار النفط سبع ست سنوات.

 

وأسهم شركة مجموعة محمد المعجل، التي تأسست منذ 60 عاماً، موقوفة عن التداول بقرار من هيئة السوق المالية منذ يوم 22 يوليو/تموز 2012 بعد تسجيل الشركة خسائر متراكمة تجاوزت رأسمالها. ويجري إيقاف أسهم الشركات في البورصة السعودية عن التداول إذا بلغت الخسائر 75 بالمئة من رأس المال.