لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 May 2015 12:33 PM

حجم الخط

- Aa +

مصرفان قطري وإماراتي يبرمان "صفقة تاريخية" بـ750 مليون درهم

بنك الخليج التجاري القطري وبنك الفجيرة الوطني يعلنان تنفيذ إكتتاب لمجموعة "باسيفيك كونترول" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مصرفان قطري وإماراتي يبرمان "صفقة تاريخية" بـ750 مليون درهم

أعلن بنك الخليج التجاري "الخليجي" القطري وبنك الفجيرة الوطني، عن إبرام صفقة تاريخية مع أحد المزودين العالميين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقيمة 750 مليون درهم، وهي مجموعة "باسيفيك كونترول"، واحدة من الشركات التكنولوجية الـ50 الواعدة في إنترنت الأشياء "IoT" ومزوّداً لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في العالم.

واستطاع بنك الخليجي بالتعاون مع بنك الفجيرة الوطني تنفيذ الإكتتاب كمنظّم رئيسي في تسهيلات قرض مشترك بقيمة 750 مليون درهم لمجموعة "باسيفيك كونترول".

ونظراً للإستراتيجية الفعّالة التي اتبعها كل من المكتتبين، بنك الخليجي وبنك الفجيرة الوطني، ووكيل الاكتتاب شركة "إن بي إف كابيتال" المملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني، وصل مجموع الالتزامات من البنوك المشاركة إلى مليار درهم إماراتي ما يمثل نسبة زيادة 33% من قيمة القرض.

وكان من بين المشاركين في الصفقة بنك "الخليجي فرنسا س.أ."، وبنك دبي الإسلامي، والبنك العربي المتحد، ومصرف عجمان، ومصرف الشارقة الإسلامي، والبنك الوطني العماني. وهذا القرض المشترك هو عبارة عن مزيج من هياكل التمويل التقليدية والإسلامية، وهو ثاني صفقة مالية تمكنت مجموعة باسيفيك كونترول من إغلاقها في السنوات الثلاث الأخيرة.