لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Mar 2015 12:52 PM

حجم الخط

- Aa +

نوفوس أفياشن كابيتال تنجز صفقة شراء وإعادة تأجير 5 طائرات بوينغ لطيران الإمارات

أبرمت نوفوس أفياشن كابيتال بنجاح صفقة شراء وإعادة تأجير خمس طائرات بوينغ من طراز "B777-300ER" مع "طيران الإمارات" في الفترة بين شهري فبراير ومارس 2015.

نوفوس أفياشن كابيتال تنجز صفقة شراء وإعادة تأجير 5 طائرات بوينغ لطيران الإمارات

أبرمت نوفوس أفياشن كابيتال بنجاح صفقة شراء وإعادة تأجير خمس طائرات بوينغ من طراز "B777-300ER" مع "طيران الإمارات" في الفترة بين شهري فبراير ومارس 2015.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال هاني كزبري، المدير الإداري وعضو مجلس الإدارة لشركة نوفوس : "نحن سعداء للغاية للدخول في هذه الصفقة التأجيرية الهامة مع طيران الإمارات. فمثل هذه الصفقات الكبيرة التي نبرمها مع ناقلة جوية واحدة خلال فترات زمنية قصيرة هي ما تمكننا من تحقيق قيمة مضافة واستدامة للمزايا التنافسية التي نتمتع بها، كما تشكل عنصراً أساسيا في الحفاظ على مكانتنا السوقية القوية".

وأضاف كزبري بقوله: "تشهد حركة النقل الجوي نمواً مطرداً، ومن ثم تُسارع شركات الطيران إلى توسيع أسطول طائراتها لمواكبة هذا النمو المتواصل، الأمر الذي يحفز بدوره الطلب على حلول التأجير والتمويل الكبيرة ضمن أطر زمنية أقصر، لا سيما في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا. ومع خبرتنا الواسعة في هذا المجال وإدراكنا العميق لاحتياجات السوق، فقد قمنا في نوفوس بتطوير نموذج أعمالنا لاستيعاب مثل هذه الصفقات الكبيرة التي تشمل عدداً من الطائرات".

وأوضح كزبري: "باتت الناقلات الجوية تدرك اليوم على نحو متزايد القيمة الكامنة في النهج الذي تتبناه نوفوس وقدرتنا على إبرام وتنفيذ صفقات للطائرات كبيرة الحجم ذات الممرين".

وبإبرام هذه الصفقة الأخيرة، نجحت نوفوس، المنصة المرنة والمتنامية لتأجير وتمويل شراء الطائرات، في الوصول بالقيمة الإجمالية لمحفظة أعمالها، بما في ذلك تغطية صفقات التأجير والتمويل، إلى ما يقارب من 3 مليارات دولار أمريكي. والجدير بالذكر أن محفظة نوفوس تشمل حالياً 9 طائرات بوينغ من طراز B777.

وتعد نوفوس أفياشن كابيتال والتي أنشأت قبل ما يزيد عن 20عاماً منصة خاصة مستقلة تقوم بتأجير الطائرات وأعمال التمويل، وتتركز استثماراتها على أصول الطائرات التجارية. ويمارس فريق نوفوس أعماله من أربعة مكاتبٍ عالمية في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. وتشارك نوفوس حاليا في استثمارات مرتبطة بمجال الطيران تتخطى قيمتها 2 مليار دولار أمريكي كما تتولى أيضاً إدارة هذه الاستثمارات. وتقدم نوفوس لشركات الطيران وملاك الطائرات حلولاً تمويلية شاملة لشراء الطائرات كما توفر منتجات استثمارية مصممة خصيصاً لتلبي متطلبات المستثمرين. وتضم مجموعة طائراتها طائرات إيرباص A321/A330/A340/A380s وبوينغ B737-800 وB747/B777s.