لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Mar 2015 02:45 PM

حجم الخط

- Aa +

فتى يصمم عملة الجنيه الاسترليني ويفوز على 6000 تصميم منافس

فتى يصمم عملة الجنيه الاسترليني ويفوز على 6000 تصميم منافس

فتى يصمم عملة الجنيه الاسترليني ويفوز على 6000 تصميم منافس

فاز تصميم الجنيه الاسترليني الجديد الذي قدمه الفتى ديفيد بيرس الذي يبلغ من العمر 15 عاما، على 6 آلاف تصميم منافس وكشف اليوم جورج أوزبورن وزير الخزانة البريطانية عن القطعة النقدية الجديدة التي تتميز بشكل شبه دائري أي بها 12 ضلعا.

تظهر العملة الجديدة رموزا تجمع بين إيرلندا (نبتة النفل) وويلز (نبتة كراث) واسكتلندا ( نبتة القصوان) وإنكلترا (الوردة الإنكليزية). ولم يرد على موقع صك العملات البريطاني معلومات عن الجهة الثانية من العملة التي ستطرح للتداول سنة 2017، حيث فاز التصميم المذكور لجهة الذيل (النقش) فيما لم يكشف موقع هيئة صك العملات، رويال منت، عن جهة "الرأس" (الطرة كما يقال عنها في بلاد الشام) (في الإمارات يقولون درهم ودلة عن جهتي القطعة النقدية).

  

وسبق أن كشف  مطلع الشهر الجاري عن العملة المعدنية التى تحمل صورة الملكة بشكل جديد وهى تضع فوق رأسها التاج الملكي المرصع بالألماس من تصميم الفنان جودى كلارك ، واختير التصميم من بين عدد لم يكشف عنه من الأعمال المرشحة.

الملكة التى تولت العرش رسميا منذ عام 1952 وتبلغ من العمر 88 عاما، اعتادت إصدار عملات معدنية من فئات الجنيه الإسترليني تحمل صورتها، ولكنها توقفت عن تحديث صورتها منذ العام 1998، لكنها وافقت على التصميم الجديد الذى صرح عنه رسميا بالفعل. ومن المقرر أن يتم توزيعه فى الأسواق قريبا ليصبح في كل الجيوب مع احتفال الملكة بلقبها الجديد كصاحبة "أطول فترة مكوث فوق العرش البريطاني".