لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jun 2015 01:55 PM

حجم الخط

- Aa +

البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ استقبال طلبات تمويل المشاريع القائمة إلكترونياً

 البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ باستقبال طلبات تمويل المشاريع القائمة (القابلة للنمو) عبر موقعه الإلكتروني 

البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ استقبال طلبات تمويل المشاريع القائمة إلكترونياً

أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار عن بدء استقباله طلبات تمويل المشاريع القائمة (القابلة للنمو) عبر موقعه الإلكتروني الذي سبق أن أعلن البنك عن بدء إطلاقه في بداية يونيو/حزيران الجاري كأحد المسارات الإنتاجية التي يمولها البنك للمشاريع الصغيرة والناشئة.

 

ووفقاً لصحيفة "الجزيرة" السعودية، يعد مسار المشاريع القائمة، أحد منتجات البنك السعودي للتسليف والادخار التمويلية والذي يستهدف تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة التي تحقق أرباحاً تؤهلها للنمو، وذلك للمساعدة في تحقيق رغبة أصحابها في التوسع والانتشار بما يعزز مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

 

ولمزيد من المعلومات عن المسار يمكن للراغبين الاطلاع على جميع المعلومات واللائحة الخاصة المتعلقة بدعم وتمويل مسار المشاريع القائمة في موقعه الإلكتروني www.scsb.gov.sa.

 

كما يقوم البنك بالإجابة على جميع الاستفسارات عبر عدد من القنوات ومنها مركز الاتصال (920008002) أو عبر صفحة البنك في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

 

وقام البنك في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة من خلال ما يقدمه من دعم مالي وغير مالي للربع الأول للعام الحالي 2015 اعتماد 850 مشروعاً بقيمة فاقت الـ 135 مليون ريال، وذلك في برنامج "مسارات" لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة، وقد تنوعت ما بين مشاريع متناهية صغر ومشاريع ناشئة وتميز وأجرة ونقل في كافة مناطق المملكة.

 

ويعد النصيب الأكبر في دعم المشاريع كعدد كانت للمشاريع المتناهية الصغر والأسر المنتجة بواقع 426 مشروع بقيمة 6.97 مليون ريال بينما كان نصيب المشاريع الناشئة 338 مشروع بقيمة 76.7 مليون ريال، وحظيت مشاريع التميز بـ 27 مشروع بقيمة 43.7 مليون ريال، فيما تم صرف 45 سيارة أجرة ونقل بقيمة 3.5 مليون ريال، موضحاً أنه تم تمويل 14 مشروعاً في مسار الخريجين بقيمة 4.5 مليون ريال.