لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jun 2015 01:47 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق بـ 1.5 مليار ريال لتمويل تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية

المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود والصندوق السيادي الفرنسي يؤسسان صندوق بـ 1.5 مليار ريال  

 صندوق بـ 1.5 مليار ريال لتمويل تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية، التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق السيادي الفرنسي يوم الجمعة الماضي بقيمة 1.5 مليار ريال.

 

ووفقاً لبيان، تهدف المذكرة إلى بدء المفاوضات لتأسيس صندوق استثماري مشترك من قبل شركة المملكة القابضة والصندوق السيادي الفرنسي وسيقوم الطرفان بإدارة الصندوق.

 

وبعد تأسيس الصندوق الاستثماري، ستقوم كل من شركة المملكة والصندوق السيادي الفرنسي بالمساهمة بـ375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار) للاستثمار في المملكة العربية السعودية. وفي مرحلة لاحقة سوف توجه الدعوة لمستثمرين آخرين من كافة أنحاء العالم للاستثمار بـ 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار) إضافية على أن يقوم الصندوق السيادي الفرنسي بتغطية 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار) من هذه الزيادة، ليصبح المبلغ الإجمالي للصندوق 1.5 مليار ريال سعودي (400 مليون دولار).

 

ويعتمد الصندوق في إستراتيجيته الاستثمارية على الفرص الجذابة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية وبالمشاركة مع كبرى الشركات الفرنسية، بالإضافة إلى التنويع الجيد لمحفظة استثمارات شركة المملكة القابضة.

 

ويعكس هذا التعاون بين شركة المملكة القابضة والصندوق السيادي الفرنسي العلاقات الاقتصادية الوثيقة التي تربط حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وجمهورية فرنسا. حيث يؤكد هذا التعاون على متانة وصلابة الاقتصاد السعودي بشكل عام وقوة شركة المملكة القابضة على وجه الخصوص.

 

وتأسست شركة المملكة القابضة في العام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.