لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Jun 2015 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع قيمة العملة الأوروبية رغم أزمة اليونان

حذر البنك المركزي في ألمانيا من أن ارتفاع قيمة العملة الأوروبية الموحدة سوف يهدد النمو الاقتصادي في منطقة اليورو، مشيرًا إلى وجود نقاط ضعف في بعض الاقتصادات الناشئة، بالإضافة إلى وجود بعض التوترات الجيوسياسية. 

ارتفاع قيمة العملة الأوروبية رغم أزمة اليونان

ا ف ب- ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة اليوم الجمعة وذلك للجلسة الثالثة على التوالي بعد أن استطاعت العملة الأوروبية الموحدة أن تسجل يوم أمس أعلى مستوياتها في شهر في ظل صعف الدولار الكبير في الأسواق المالية.

 

في تمام الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 1.1375 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1.1387 وأدنى مستوى عند 1.1366، يأتي هذا بعد أن ارتفع الزوج يوم أمس ليسجل اعلى مستوياته في شهر عند المستوى 1.1436 قبل أن يغلق عند المستوى 1.1371.

 

ارتفاع اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوياته في شهر يأتي في ظل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي كان تأثيره سلبي على أداء الدولار الذي انخفاض مقابل العملات الرئيسية ليزيد من مكاسب اليورو الذي شهد بدوره ضغوط سلبية منذ بداية الأسبوع بسبب مخاوف أزمة اليونان.

 

الدولار الأمريكي انخفض مقابل العملات الرئيسية بعد أن أشار البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه أن البنك ينوي رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي دون أن يبدي أي إشارة على ميعاد رفع أسعار الفائدة الأمر الذي قلل من الطلب على الدولار بعد أن توقع المستثمرين أن يشير البنك إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة بشكل مبكر هذا العام.

 

بينما تظل مخاوف أزمة اليونان متواجدة في الأسواق المالية الأوروبية ولكن المستثمرين قررا أن يتجاهلوا تأثيرها على الأسواق في انتظار ما ستسفر عنه نتائج اجتماع وزراء مالية مجموعة اليورو.