لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Jun 2015 04:46 PM

حجم الخط

- Aa +

هيرميس السعودية تقدم حلول التأجير التمويلي لتوفير الخدمات بالسوق المصرية

هيرميس أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وتدير أصولاً بنحو ثلاثة مليارات دولار وتمتلك العديد من الشركات التابعة.  

هيرميس السعودية تقدم حلول التأجير التمويلي لتوفير الخدمات بالسوق المصرية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس السعودية، اليوم الأحد، عن الإطلاق الرسمي وبدء الأنشطة التشغيلية لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، المتخصصة في تقديم خدمات وحلول التأجير التمويلي للمؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية، وهي شركة مملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

 

وهيرميس؛ أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وتدير أصولاً بنحو ثلاثة مليارات دولار، وتمتلك العديد من الشركات التابعة، وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان وعمان وقطر.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن سروره بإطلاق نشاط التأجير التمويلي في إطار إستراتيجية الشركة لتنويع مصادر تحقيق الإيرادات، وترويج باقة الخدمات الأخرى التي تقدمها للعملاء، وكذلك إضافة عملاء جدد مع التأكيد على التزام الشركة بتوسعة أعمالها وتواجدها بالسوق المصرية.

 

ولفت "عوض" أن هناك فجوة تمويلية تؤثر على المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، وقال إن المجموعة المالية هيرميس تتطلع إلى المساهمة الفعالة في سد هذه الفجوة عبر تقديم حلول تمويلية أكثر مرونة مع دعم وتشجيع خطط النمو المستدام بمختلف القطاعات الاقتصادية بمصر.

 

وقد خصصت المجموعة المالية هيرميس 100 مليون جنيه (13.14 مليون دولار) كرأسمال مبدئي للشركة الجديدة، على أن يرتفع بالتزامن مع تنامي أنشطة التأجير التمويلي وتزايد ثقة الإدارة في مقومات النمو طويلة الأجل التي يقوم عليها نموذج أعمال الشركة الجديدة.

 

وتتخصص الشركة الجديدة في تقديم حزمة متكاملة من خدمات التأجير التمويلي، وكذلك الخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، لمساعدة المؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق خططها التوسعية. وتحظى الشركة كذلك بقاعدة هائلة من الموردين المعتمدين، إلى جانب خبراتها العميقة بشتى تفاصيل الأنشطة التمويلية من مرحلة الاستحداث والنشأة إلى أعمال التقييم الائتماني.

 

وقال وائل زيادة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي ورئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس القابضة إن الشركة تتميز عن منافسيها بعدم انحصار خدماتها في أعمال التمويل فقط، حيث تتخصص كذلك في تزويد العملاء بالخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، كما أن أهداف الشركة لا تقتصر على تحقيق الأهداف الحالية للعملاء ولكنها تسعى أيضاً لتأسيس شراكات طويلة الأجل وتلبية احتياجاتهم متطلباتهم المستقبلية والمساعدة على تعظيم العائد وتحقيق النمو بمعدلات جذابة، مستفيدةً من خبرة فريق العمل بشتى المجالات والقطاعات الصناعية والمكانة الرائدة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس بأسواق المنطقة.

 

وتنفرد شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي بسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بالسوق المصرية، مع موافاتهم بالقرار النهائي خلال نصف المدة التي تستغرقها الشركات المنافسة، علمًا بأن عملية اتخاذ القرار تراعي أسس التقييم النوعي للخصائص والصفات المميزة للمشروع المراد تمويله، فضلاً عن دعم العملاء بالحلول التمويلية المناسبة مثل التمويل طويل الأجل لشراء الأصول طويلة الأجل، والتمويل قصير الأجل لشراء الأصول العاملة.

 

وتعتز الشركة بكونها جزء لا يتجزأ من المجموعة المالية هيرميس القابضة، باعتبارها بنك الاستثمار الرائد بالمنطقة، من ثم تسعى الشركة لتزويد العملاء بالخدمات الاستشارية ذات القيمة المضافة، مستفيدة من خبرة أكثر من 30 عاماً من العمل بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وامتلاك رؤية ثاقبة حول المعطيات والاتجاهات التي تؤثر على أسواق المنطقة.

 

ويشغل أحمد الخولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي لتوجيه دفة الشركة من واقع خبرته التي تربو على 20 عاماً من العمل في هذا المجال الواعد.

 

وقال أحمد الخولي الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي إن خدمات الشركة لعملائها لا تقتصر على توفير حلول التأجير التمويلي، ولكن تشمل أيضاً تزويدهم بالنصائح والاستشارات الشاملة حول كيفية استخدام التمويل وآليات التوظيف الأمثل لفرص النمو الواعد، وأن فريق العمل يضم أكفاء الخبراء ويدرك أن فرص النمو تستدعي قدراً من المرونة وسرعة الاستجابة، سواء كان العميل عازماً على تجهيز عيادة طبية، أو تنمية أسطول شاحنات التوزيع، أو تحديث الخوادم والأجهزة المكتبية.

 

وأضاف "الخولي" إن الشركة الجديدة التي تأسست منذ أربعة شهور فقط قد بدأت بالفعل التعاقد مع العملاء، وهو ما يعكس حماسنا لدخول هذا المجال الواعد وتقديم أفضل الخدمات لدعم توسع حجم أعمال الشركات في السوق المصرية.

 

وتغطي حلول التأجير التمويلي التي تقدمها الشركة العديد من المجالات المحورية، ومنها نظم التكنولوجيا والاتصالات (الخوادم والبرمجيات والحلول التقنية) والنقل (أوتوبيسات نقل الموظفين ومختلف أنواع الشاحنات) والخدمات الطبية (تجهيز عيادات التشخيص والمستشفيات ومعامل التحاليل بجميع المعدات الطبية) والتصنيع (الآلات ومعدات المناولة والبارجات والمولدات). وتتخصص الشركة أيضًا في توفير المعدات والحلول المتكاملة للعديد من المجالات ومنها شركات التطوير العقاري وصغار المطورين ومشروعات الإنشاءات وأنظمة الطاقة المتجددة والمعدات وخطوط الإنتاج بمختلف الأحجام.

 

وأطلقت شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي موقعها الإلكتروني الجديد بالتزامن مع بدء الأنشطة التشغيلية للشركة، ويمكن زيارة الموقع عبر الرابط التالي: www.efghermesleasing.com.

 

وتأتي انطلاقة المجموعة المالية هيرميس في مجال التأجير التمويلي بالسوق المصرية على خلفية نجاح الشركة في تنفيذ سلسلة من صفقات الترويج وتغطية الاكتتاب والاستثمار المباشر بالأسواق المحلية والإقليمية، ومن بينها خلال الفترة الأخيرة صفقة الطرح المزدوج لشركة أوراسكوم للإنشاءات بالبورصة المصرية وبورصة ناسداك دبي وكذلك صفقة الطرح العام لشركة إيديتا للصناعات الغذائية بالبورصة المصرية وشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH في بورصة لندن للأوراق المالية.