لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jul 2015 05:58 PM

حجم الخط

- Aa +

أرقام كابيتال ليمتد تسوي أوجه قصور متعلقة بالامتثال مع سلطة دبي للخدمات المالية

شركة أرقام كابيتال ليمتد تسوي أوجه قصور متعلقة بالامتثال مع سلطة دبي للخدمات المالية  

أرقام كابيتال ليمتد تسوي أوجه قصور متعلقة بالامتثال مع سلطة دبي للخدمات المالية

قبلت سلطة دبي الخدمات المالية تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة أرقام كابيتال ليمتد (Arqaam Capital Limited) وهي شركة مؤسسة في مركز دبي المالي العالمي ومرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، جاء التعهد القابل للتنفيذ نتيجة للتحقيقات التي أجرتها سلطة دبي للخدمات المالية بعد القيام بتقييم دوري للمخاطر ركز على امتثال شركة أرقام لمتطلبات مكافحة غسل الأموال المعمول بها في مركز دبي المالي العالمي. وقد حدد تقييم المخاطر عدداً من أوجه القصور في نظم وضوابط مكافحة غسل الأموال في الشركة، وفي تقييم مخاطر غسل الأموال للعملاء وفي إجراءات التحريات المسبقة عن العملاء.

 

ومع أن التعهد القابل للتنفيذ لم يُشر إلى أية خروقات للقوانين أو الأنظمة التي تديرها سلطة دبي للخدمات المالية، إلا أن السلطة تخشى من أن شركة أرقام قد تكون:

 

- لم تتصرف بالمهارة والاهتمام والعناية الواجبة.

 

- لم تضمن إدارة شؤونها بفعالية ومسؤولية.

 

- لم تمتثل لبعض متطلبات قواعد السلطة حول مكافحة غسل الأموال.

 

وعلى ضوء ذلك، ستقوم شركة أرقام بتعيين خبير امتثال مستقل لمساعدتها في معالجة أوجه القصور التي حددتها سلطة دبي للخدمات المالية وفي أية أمور أخرى قد يحددها خبير الامتثال. كما وافقت شركة أرقام على دفع غرامة مالية تبلغ 50 ألف دولار أمريكي (183.652 درهماً). وتشير السلطة إلى أن الشركة قد تعاونت بالكامل منذ بداية التحقيقات.

 

وقال يان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية "إن وجود نظم وضوابط قوية وفعالة لمكافحة غسل الأموال، بما في ذلك تقييم مخاطر غسل الأموال للعملاء وإجراءات التحريات المسبقة عن العملاء أمر هام جداً لردع الجرائم المالية".

 

وأضاف "يجب على الشركات المرخصة مراجعة نظمها وضوابطها المتعلقة بمكافحة غسل الأموال بصورة منتظمة، وأن تضمن تقديم التدريبات المناسبة لموظفيها فيما يتعلق بمسؤولياتها في مكافحة غسل الأموال. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استعدادها للتعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية وإصلاح أوجه القصور التنظيمية في مرحلة مبكرة يخفف من المخاطر لكل من الشركة ومركز دبي المالي العالمي".

 

يمكنكم الاطلاع على نسخة التعهد القابل للتنفيذ المدرجة في السجل العام عبر الموقع الالكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية ضمن الجزء الخاص بالإجراءات التنظيمية من خلال الرابط التالي:

http://www.dfsa.ae/Pages/RegulatoryActions.aspx