لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Jan 2015 10:24 PM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية الصناعية السعودي يقرض 90 مليون ريال لشركة "ينبع للزجاج" التابعة لشركة "المتطورة"

صندوق التنمية الصناعية يوافق عل منح قرض بمبلغ 90 مليون ريال  لشركة ينبع للزجاج (شركة تحت التأسيس) التابعة لشركة العبيكان للزجاج و تملك فيها 60 %.

صندوق التنمية الصناعية السعودي يقرض 90 مليون ريال لشركة "ينبع للزجاج" التابعة لشركة "المتطورة"

أعلنت "الشركة السعودية للصناعات المتطورة" عن موافقة صندوق التنمية الصناعية السعودي اليوم الإثنين على منح قرض بمبلغ 90 مليون ريال (حوالي 24 مليون دولار) لشركة ينبع للزجاج (شركة تحت التأسيس) التابعة لشركة العبيكان للزجاج وتملك فيها نسبة 60 بالمئة.

 

وقال موقع "أرقام" الاقتصادي إنه سيتم سداد القرض على أقساط نصف سنوية خلال سبع سنوات ابتداءً من العام 1440هـ وذلك بضمان رهن الأصول الثابتة للمشروع وضمانات اعتبارية من الشركاء، وفق بيان صدر عن "المتطورة.

 

وتهدف الشركة من هذا القرض إلى تمويل مشروع خط إنتاج الأواني الزجاجية كأحد المشاريع التحويلية لمجمع شركة العبيكان للزجاج.

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية التقريبية للمشروع 230 مليون ريال، وسيتم تمويل باقي تكلفة المشروع عن طريق تمويل ذاتي من الشركاء والبنوك التجارية.

 

ويأتي هذا المشروع كأحد جهود الشركاء في شركة العبيكان للزجاج التي تملك فيها شركة المتطورة 40 % لتحويل مقر الشركة في ينبع لمجمع من الصناعات الزجاجية لتكون مكملة لمصنع الزجاج المسطح و المشاريع الأخرى المعلن عنها سابقاً مما يحقق تنويع للمنتجات ورفع لهوامش الربحية كما ذكر بيان الشركة.