لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Jan 2015 04:04 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي للألمنيوم تستكمل قرضاً بقيمة 1.8 مليار دولار لأجل سبع سنوات

أعلنت شركة دبي للألمنيوم (دوبال)عن استكمال تسهيلات قرض بقيمة 1.8 مليار دولار أميركي لأجل سبع سنوات. 

دبي للألمنيوم تستكمل قرضاً بقيمة 1.8 مليار دولار لأجل سبع سنوات

أعلنت شركة دبي للألمنيوم (دوبال)، إحدى الشركات التشغيلية المملوكة بالكامل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، استكمال تسهيلات قرض بقيمة 1.8 مليار دولار أميركي لأجل سبع سنوات.

وسيتم استخدام القرض، بحسب صحيفة البيان، لتعزيز العمليات العامة للشركة فضلاً عن تغطية إسهاماتها في الخطط الاستثمارية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وتم مبدئياً تغطية التسهيل الائتماني بالكامل من جانب سيتي بنك وبنك الإمارات دبي الوطني وسوسيتيه جنرال للمؤسسات والخدمات المصرفية، وقد فاقت المشاركة في القرض المبلغ المستهدف بشكل كبير، في ظل التزام اثنى عشر بنكاً رئيسياً مشاركاً بتغطية القرض هي بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري وكريدي أجريكول للمؤسسات والاستثمارات.

وهيئة تطوير صادرات كندا وبنك الخليج الأول وإنتيسا سان باولو- فرع دبي وبنك أبوظبي الوطني وناتيكسيس ومجموعة سامبا المالية- فرع دبي، ومؤسسة سوميتومو ميتسوى المصرفية- فرع دبي وبنك طوكيو-متسوبيشي يو إف جيه المحدود- فرع دبي، فيما كان بنك الاتحاد الوطني المنظم الرئيسي للقرض.

استفادة

واستفادت دوبال من الظروف المواتية بسوق الاقتراض والقائمة القوية من البنوك المشاركة للحصول على شروط تمويل تنافسية حيث قال عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :«نتائج هذه الصفقة تعد شهادة على قوة الائتمان التي تتمتع بها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركاتها التابعة مع المصارف المحلية والإقليمية والعالمية».

وقال رضوان شيخ، رئيس إدارة هيكلة وترتيب القروض لمناطق وسط شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سيتي :«تؤكد الاستجابة القوية التي حظي بها هذا التسهيل الائتماني مدى الإقبال والسيولة النقدية الكبيرين على مثل هذا النوع من التسهيلات الائتمانية بمنطقة الشرق الأوسط.

فضلاً عن العلاقات المصرفية العريقة التي تجمع بين شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والبنوك القائمة على ترتيب القرض»، ومضى بالقول :«عبر اعتماد آلية التغطية المصرفية المستهدفة، كان التسهيل المصرفي سريعا.

وقال كوينتن لأولياس، رئيس إدارة ترتيب وهيكلة القروض في سوسيتيه جنرال :«كانت قراءتنا للسوق ناجحة جداً، فقد تجاوز الإقبال متطلبات القرض وبشكل كبيرا جدا، مع تلقينا للعديد من طلبات المشاركة الإضافية خلال عملية الترتيب المشترك للقرض، فضلاً عن الإقبال الكبير الذي أبدته البنوك في المشاركة».

من جانبه قال محمد كمران واجد، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للخدمات المالية وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال:«نجحت دوبال في تسعير تمويل القرض عند مستوى بالغ التنافسية، فنظراً لمكانة دوبال كشركة صناعية رائدة على مستوى الاقتصاد الإماراتي، تحمست البنوك بشكل كبير للمشاركة ».