لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Feb 2015 01:38 PM

حجم الخط

- Aa +

جلف كابيتال" تبرم اتفاقية تسهيلات مصرفية متجددة بقيمة 850 مليون درهم

أعلنت "جلف كابيتال" التي تعمل في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الخليج، اليوم أنها أبرمت اتفاقية رائدة تحصل بموجبها الشركة على تسهيلات مصرفية متجددة بقيمة 850 مليون درهم إماراتي من اثنين من أبرز البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهما بنك أبوظبي التجاري كمنسق رئيسي مبدئي وبنك الخليج الأول كمنسق رئيسي.

 جلف كابيتال" تبرم اتفاقية تسهيلات مصرفية متجددة بقيمة 850 مليون درهم

أعلنت "جلف كابيتال" التي تعمل في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الخليج، اليوم أنها أبرمت اتفاقية رائدة تحصل بموجبها الشركة على تسهيلات مصرفية متجددة بقيمة 850 مليون درهم إماراتي من اثنين من أبرز البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهما بنك أبوظبي التجاري كمنسق رئيسي مبدئي وبنك الخليج الأول كمنسق رئيسي.

وستساعد هذه التسهيلات الائتمانية المتجددة على مدى ستة أعوام، "جلف كابيتال" في تمويل العدد المتنامي من الاستثمارات التي تجريها الشركة في مختلف نشاطاتها، بما في ذلك الملكية الخاصة والائتمان وقروض الميزانين والتطوير العقاري. وتأتي هذه الاتفاقية بعد فترة وجيزة جداً من إعلان الشركة إغلاقها الناجح لصندوقها الثالث والأكبر حتى الآن في مجال الملكية الخاصة، وهو صندوق GC Equity Partners III. ويعتبر هذا الصندوق الذي جمع 750 مليون دولار أميركي، أكبر صندوق للملكية الخاصة تم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وتعليقا على ذلك قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال": "إننا سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقية للتسهيلات الائتمانية مع بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول، كما أننا مسرورون بتنمية شراكتنا مع كل من هذين المصرفين الرائدين في المنطقة. إن ’جلف كابيتال‘ تدخل عام 2015 وهي تتمتع بملاءة مالية كبيرة على مستوى المؤسسة وكذلك على مستوى صناديقها الاستثمارية، وهي تعكف حالياً على تقييم عدة استثمارات وفرص نمو في المنطقة. نحن نؤمن أن هناك فرصة فريدة في الوقت الحاضر لإجراء استثمارات مغرية بتكاليف معقولة في قطاعات عالية النمو في عموم منطقة الخليج."

وأضاف الصلح: "إن جلف كابيتال تراجع وتُقيّم باستمرار خيارات التمويل المتاحة لها في أسواق المال الإقليمية، سواء كان في مجال المديونية أو الأسهم. وفي ظل البيئة الحالية التي تتسم بأسعار فائدة منخفضة وسيولة متزايدة لدى البنوك، كان رأي الشركة أنه سيكون من الأفضل لها أن تموّل نموها عبر تسهيلات ائتمانية بدلاً من الدخول إلى الأسواق المالية. وهذه التسهيلات الائتمانية المتجددة، والتي تعتبر تسهيلات ضخمة بجميع المقاييس، تسمح لـ جلف كابيتال بتقليص تكاليف الاقتراض لديها وبتعزيز هيكليتها المالية ومواصلة تمويل استثماراتها في كل فئات الأصول التي تعمل فيها. إننا محظوظون لأننا نتمتع بمركز مالي قوي حالياً وبأننا إحدى شركات الاستثمار الإقليمية الأفضل تمويلاً على مستوى المؤسسة ككل ومن خلال صناديقها الاستثمارية."

من جانبه قال كولين فراسير، نائب تنفيذي للرئيس ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري: "يسعدنا أن نواصل دعمنا لنمو أعمال ’جلف كابيتال‘ من خلال هذه التسهيلات الجديدة التي ترسّخ شراكتنا القوية مع ’جلف كابيتال‘ منذ تأسيس الشركة في عام 2006. إن اتفاقية التسهيلات الائتمانية المتجددة مصممة بطريقة مُثلَى لتلبي احتياجات الشركة من السيولة وهي تؤكد كذلك على مدى التزامنا بدعم ’جلف كابيتال‘ في مسيرة تطورها المستمرة."

وصرح سايمون بيني، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الخدمات المصرفية للمجموعات والأعمال الدولية في بنك الخليج الأول: "تعزّز هذه التسهيلات الجديدة شراكتنا الناجحة مع ’جلف كابيتال‘ ومع الشركات التابعة لمحفظتها، ونحن ملتزمون بدعم الشركة لتنفيذ خططها المستقبلية للنمو."

وأضاف ستيف بيري، رئيس أسواق الديون والقروض المشتركة في إدارة الخدمات المصرفية للمجموعات في بنك الخليج الأول: "نحن سعداء لكوننا المنسّق الرئيسي للقرض لهذه التسهيلات الهامة لشركة ’جلف كابيتال‘ ونحن نتطلع للاستمرار في توفير حلول تمويل مرنة ومبتكرة للشركة في المستقبل."

وقال كريستوفر فول، المدير المالي في "جلف كابيتال": "إننا نشكر المصرفين على دعمهما المتواصل من خلال هذه التسهيلات الجديدة والضخمة. وتظل ’جلف كابيتال‘ إحدى أفضل شركات الاستثمار تمويلاً في المنطقة كما أن خط الائتمان المعزز هذا سيزيد من قدرة الشركة على الإيفاء بالتزاماتها الاستثمارية على المدى المتوسط كما سيمكّنها من تنمية أعمالها في عموم المنطقة."