لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Feb 2015 11:46 AM

حجم الخط

- Aa +

إنفستكورب يعزز محفظته الاستثمارية في أسبانيا بالاستحواذ على "فريتا"

أعلن "إنفستكورب" عن إقراره صفقة شراء "فريتا إس.إل" ، الشركة الرائدة في تصنيع  منتجاتصناعة السيراميك "، وذلك بعد  الحصول على الموافقة اللازمة من السلطات الرقابية في إسبانيا.

إنفستكورب يعزز محفظته الاستثمارية في أسبانيا بالاستحواذ على "فريتا"
مع إتمام هذه الصفقة تصبح "فريتا" ثاني شركة يستحوذ عليها "إنفستكورب" في أسبانيا بعد شرائه لشركة "غروبو إسملغلاس-إتاكا" التي اشتراها عام 2012.

أعلن "إنفستكورب" عن إقراره صفقة شراء "فريتا إس.إل" ، الشركة الرائدة في تصنيع  منتجاتصناعة السيراميك "، وذلك بعد  الحصول على الموافقة اللازمة من السلطات الرقابية في إسبانيا.

"فريتا" التي تأسست في العام 1973 في أوندا بأسبانيا تقوم بإنتاج الطلاء المصقول للسيراميك وألوان السيراميك و مواد الطباعة الحبرية الملونة عليه، إضافة إلى مختلف أنواع المنتجات الوسيطة التي تدخل في تصنيع بلاط السيراميك، حيث يدعم أنشطة الشركة في الأسواق العالمية معملان لتصنيع  الطلاء المصقول من الرمل والمواد  الصاهرة في كل من أسبانيا وفيتنام إضافة إلى مرفقين صناعيين لخلط السيراميك بالطلاء المصقول  في كل من إيطاليا والمكسيك.

يعمل في "فريتا" تبلغ 300 موظف  وتباع منتجاتها لأكثر من  200 زبون في مختلف أنحاء العالم،  وتقدر مبيعات "فريتا" عام 2014  بقيمة 100 مليون يورو، أما ارباحها قبل دفع الفوائد والضريبة والإنتقاص من قيمة المبيعات وإستهلاك الدين فقيمتها  16 مليون يورو، علماً بأن ما يزيد عن 50% من مبيعاتها "فريتا" يذهب إلى أسواق خارج أسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أنه مع إتمام هذه الصفقة تصبح "فريتا" ثاني شركة يستحوذ عليها "إنفستكورب" في أسبانيا بعد شرائه لشركة "غروبو إسملغلاس-إتاكا" التي اشتراها عام 2012.

بالمناسبة قال محمد سمّاقيَّة، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات العربية المتحدة: "يسعدنا أن ندعم فريقاً إدارياً تحلى بالكفاءة والديناميكية ونجح خلال السنوات الخمس الماضية في مضاعفة حجم أعمال الشركة. ويعود سبب هذا النجاح إلى اعتماد الفريق استراتيجية تسويقية واضحة في إطار صيغة منتجات/ خدمات مميزة. وسوف تتم إدارة شركتي "فريتا" و"غروبو إسمالغلاس-إتاكا" بصفتهما شركتين مستقلتين ، نظراً لاستهدافهما شرائح مختلفة من السوق وتوفيرهما لمستويات متنوعة من جودة المنتجات والتصميمات والدعم الفني".

وأضاف قائلاً: "إننا ندعم  فرق الإدارة التي  تتحلى بالكفاءة والديناميكية على غرار إدارة "فريتا" التي  تمكنت  خلال السنوات الخمس الماضية من مضاعفة  حجم أعمال الشركة .ً إن كل من "فريتا" و"غروبو إسمالغلاس-إتاكا" تستهدفان شرائح مختلفة من السوق، وتمكنتا من القيام بذلك بنجاح من خلال اتباع أساليب متميزة سواء من حيث جودة المنتجات أو فرادة التصاميم أو الدعم الفني الذي تقدمانه، وبهذا ستستمر هاتان الشركتان في العمل بشكل مستقل."

وقال باسكوال بارا، الرئيس التنفيذي لشركة "فريتا": "لا شك أن الدعم الذي حظينا به من مؤسسة "نازكا" قد مكًّن شركتنا من أن تتبوأ مكانة في مصاف رواد الصناعة، ومع استحواذ إنفستكورب على شركتنا سنتمكن بفضل دعمه من تحقيق تطلعاتنا للنمو وكذلك استغلال فرص التوسع على الصعيد العالمي. يتمتع إنفستكورب بتاريخ حافل من الإنجازات يمتد لأكثر من ثلاثة عقود كما يملك سجلاً قياسياً في اقتناص الفرص الاستثمارية والنهوض بالشركات التي يستحوذ عليها لتستغل إمكاناتها بأقصى صورة، والأهم فإن الدعم الرأسمالي الذي سيقدمه إنفستكورب سيعزز مخططات أعمال الشركة، ولهذا جاءت هذه الصفقة لتقدم لنا شريكاً فريداً له خبرة واسعة تتمثل في الاستثمار في شركات مماثلة ويدرك خبايا هذا القطاع."