لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Dec 2015 06:11 AM

حجم الخط

- Aa +

أربعيني "مفلس" يهشّم 15 جهاز صراف آلي في السعودية

حطّم مواطن أربعيني بساطوره 15 صرافا ألياً تابعة لـ 6 بنوك ومصارف محلية بجدة ، ليستولي عليها بداعي الإفلاس

أربعيني "مفلس" يهشّم 15 جهاز صراف آلي في السعودية

حطّم مواطن أربعيني يعاني اضطرابا نفسيا بساطوره 15 صرافا ألياً تابعة لـ 6 بنوك ومصارف محلية بجدة ، ليستولي عليها بداعي الإفلاس.

 

ورصدت الجهات الأمنية السعودية قبل عامين تهشيم أجهزة الصراف ، وتزامن ذلك مع ورود بلاغات من مواطنين عن تلف عدد منها في مناطق مختلفة، حيث باشرتها الجهات المختصة وتتبعت لقطات الفيديو التي أظهرت شخصا يقوم بكسر عدد من شاشات أجهزة الصراف الآلي ، بحسب صحيفة "عكاظ".

 

من جانبها  شخصت الأدلة الجنائية الواقعة وأصدرت تقارير مفصلة عنها، قبل أن تكثف تحرياتها وبحثها لتتوفر معلومات عن مشتبهين، وبمزيد من التدقيق والتحريات المسبقة تم ضبط شاب في الأربعين من عمره في مواقف "كيلو عشرة" في جدة مستقلا مركبته التي عثر بداخلها على الأداة التي استخدمها في فعلته، وتبين أن عليه سابقة مخدرات في صحيفته الجنائية، وباستجواب المتهم (أعزب ويعمل متسببا)، اعترف بتكسيره عددا من أجهزة الصرافات الآلية، مبررا ذلك بعدم وجود رصيد في حسابه.

 

هيئة التحقيق والادعاء العام أحالت المتهم للطب النفسي لفحص قواه العقلية، ليصدر تقرير طبي من مستشفى الأمراض العقلية في الطائف يشخص حالة المتهم بأنه يعاني من اضطراب ذهاني وآخر في الشخصية، إذ رأت اللجنة الطبية التي فحصت المتهم مسؤوليته الجنائية، مشددة أنه لا يوجد مبرر لما أقدم عليه من عمل، ليسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بإتلاف 15 جهاز صراف آلي باستخدام ساطور، في الوقت الذي أكدت فيه هيئة التحقيق والادعاء العام أن ما أقدم عليه المتهم فعل محرم ومعاقب عليه شرعا، مطالبة بإثبات ما أسند للمتهم والحكم عليه بعقوبة تعزيرية، علما أن الحق الخاص مازال قائما.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي