لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Dec 2015 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

سلطة دبي للخدمات المالية توبخ شركة ماس كليرسايت وتلزمها بتعويض المستثمرين

سلطة دبي للخدمات المالية توبخ شركة ماس كليرسايت وتلزمها بتعويض المستثمرين 12 مليون درهم  

سلطة دبي للخدمات المالية توبخ شركة ماس كليرسايت وتلزمها بتعويض المستثمرين

وبخت سلطة دبي للخدمات المالية شركة ماس كليرسايت ليمتد (الشركة) وألزمتها بدفع تعويض يبلغ 3.2 مليون دولار (حوالي 12 مليون درهم)، لعشرين مستثمر وذلك لمخالفتها قوانين وقواعد سلطة دبي للخدمات المالية.

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إنه "لولا الوضع المالي للشركة وقرار سلطة دبي للخدمات المالية بتوجيه الشركة بدفع التعويض للمستثمرين، لكانت السلطة فرضت غرامة مالية على الشركة".

 

في يونيو/حزيران 2015، علّقت سلطة دبي للخدمات المالية الترخيص الممنوح للشركة من قبل السلطة لمنعها من تقديم أية خدمات مالية في مركز دبي المالي العالمي.

 

وبين العامين 2010 و2011، قامت الشركة بتسويق فرص استثمارية بإنتاج مطبوعات محدودة النسخ. وأخبرت الشركة المستثمرين بأنه سيعاد تسديد 100 بالمئة من استثمارهم الأصلي، بالإضافة إلى أرباح لا تقل عن 50 بالمئة من إجمالي مبلغ استثمارهم. ولكن في الواقع لم يتم إنتاج أي من هذه المطبوعات ولم يتم تسديد مبلغ الاستثمار الأصلي للمستثمرين ولا الأرباح التي وعدوا بها. في يوليو/تموز 2013 تقدم بعض المستثمرون بشكوى لسلطة دبي للخدمات المالية حول استثمارهم لدى الشركة.

 

وقامت سلطة دبي للخدمات المالية بالتحقيق في الموضوع، ووجدت بأن الشركة كانت قد روّجت لصندوق استثمار جماعي بطريقة لم تتوافق مع القوانين والقواعد المطبقة. بالإضافة لذلك لم تتعامل الشركة مع المستثمرين بالشكل الملائم كعملاء وبالتالي لم يتمتعوا بالحمايات القانونية الأخرى المقررة لهم عملاً بالنظام التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية.

 

وقال إيان جونستون الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية "إن قوانين وقواعد سلطة دبي للخدمات المالية توفر حمايات قانونية هامة للمستثمرين، وقد تم تصميم هذه الحمايات لضمان حصول المستثمرين على كافة المعلومات المتعلقة بالاستثمارات التي يقومون بها وأن هذه الاستثمارات ملائمة لهم. وكما تظهر إجراءات سلطة دبي للخدمات المالية في حق الشركة، فإن السلطة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حق كل من لا يقوم بتزويد المستثمرين بالحماية التنظيمية المطلوبة".

 

وقامت الشركة بداية بالطعن في إشعار قرار سلطة دبي للخدمات المالية وإحالته على الهيئة القانونية للأسواق المالية المخولة بمراجعة قرارات سلطة دبي للخدمات المالية، إلا أنه في 19 نوفمبر 2015 أصدرت محاكم مركز دبي المالي العالمي قرار بتعيين مصفي للشركة، والذي قرر بدوره عدم السير بالطعن المقدم في قرار سلطة دبي للخدمات المالية. وبالتالي فقد قامت الهيئة القانونية للأسواق المالية بردّ الطعن مما يثبت سريان إشعار قرار سلطة دبي للخدمات المالية.

 

وقال البيان "ستنشر نسخ من قرارات الهيئة القانونية للأسواق المالية حول هذه القضية في الوقت المناسب".

 

ويمكن الحصول على نسخة من إشعار قرار سلطة دبي للخدمات المالية عبر السجل العام تحت الإجراءات التنظيمية على موقع سلطة دبي للخدمات المالية.http://www.dfsa.ae/Pages/RegulatoryActions.aspx

 

وسلطة دبي للخدمات المالية هي الجهة المنظمة المستقلة للخدمات المالية والخدمات المساعدة التي تتم ممارستها في أو من مركز دبي المالي العالمي، وهو منطقة حرة مالية أنشئت لهذا الغرض في إمارة دبي.

 

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي