لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Dec 2015 03:10 PM

حجم الخط

- Aa +

هيرميس المصرية تنهي الاستحواذ على حصة 50% من "ميد سوفتس" لصالح شركة أمريكية

هيرميس المصرية تنهي الاستحواذ على حصة 50% من "ميد سوفتس" لصالح شركة أمريكية  

هيرميس المصرية تنهي الاستحواذ على حصة 50% من "ميد سوفتس" لصالح شركة أمريكية

أتمت المجموعة المالية هيرميس المصرية صفقة الاستحواذ على حصة 50 بالمئة من أسهم شركة "ميد سوفتس جروب" لصالح الشركة الأمريكية (Archer Daniels Midland) المتخصصة في تصنيع المواد الغذائية؛ حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لشركة "ميد سوفتس" ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، والمتوقع تنفيذها مطلع العام 2016.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تعد "ميد سوفتس جروب" شركة عائلية متخصصة في استيراد وتصدير المواد الغذائية وتغطي أعمالها أنشطة التصنيع وكذلك الدعم اللوجيستي في مصر وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك حصة 50 بالمئة من شركة "النيل للتفريغ والتخزين" التي تمتلك أحدث وأكبر منشأة لنقل وتفريغ وتخزين الحبوب بميناء الإسكندرية.

 

وقال عمرو فكري المدير التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب إن صفقة الاستحواذ على "ميد سوفتس تعكس تنوع الاقتصاد المصري ومقوماته الجذابة للمستثمر الأجنبي". ولفت أن الصفقة ستثمر عن التوسع بالأنشطة والعمليات التجارية في الأسواق العالمية لتداول أكثر من 1.5 مليون طن سنوياً من الحبوب والزيوت النباتية وغيرها من المواد الغذائية بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب تجارة الحبوب وأنشطة الدعم اللوجيستي في السوق المحلي.

 

وقال أحمد الجندي رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة تكلل إنجازات الشركة في توظيف انتعاشة مشهد الدمج والاستحواذ على مدار عام 2015، حيث رصد السوق المصري اهتماماً بالغاً من المستثمرين الأجانب طوال العام.

 

وأشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس أتمت عدداً من الصفقات الأخرى بما في ذلك بيع شركة "الرشيدي الميزان" إلى مجموعة "العليان" السعودية، والاستحواذ على "فوري" من جانب تحالف مستثمرين دوليين بقيادة الشركة الإنجليزية (Helios Investment Partners)، وكذلك بيع الأصول المملوكة لشركة "شويبس" في مصر إلى "كوكا كولا" الدولية.

 

وأضاف أن المجموعة المالية هيرميس أتمت صفقات تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار من خلال 7 صفقات استثمارية في سوق رأس المال بما في ذلك 70 بالمئة في صورة استثمارات رأسمالية من مستثمرين أجانب.

 

وقد تم تكليف مكتب زكى هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني لشركة "ميد سوفتس" في الصفقة المذكورة.