لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 Oct 2014 10:47 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: بدء استلام طلبات الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري.. والإقبال متوسط

الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري يعد أكبر طرح أولي تشهده السوق السعودية المالية.

السعودية: بدء استلام طلبات الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري.. والإقبال متوسط

استلمت البنوك السعودية أمس الأحد طلبات الاكتتاب العام في 25 بالمئة من أسهم البنك الأهلي التجاري المطروحة للاكتتاب والتي تبلغ 500 مليون سهم من أسهم البنك البالغة مليارين.

 

ويستمر الاكتتاب على أسهم أكبر بنك سعودي من حيث الأصول لمدة أسبوعين تنتهي يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني2014، بسعر 45 ريالاً للسهم الواحد.

 

وبحسب تقارير كان الإقبال متوسطاً على الاكتتاب في اليوم الأول، نظراً للتحريم على الاكتتاب الذي أعلنه الكثير من شيوخ الدين في السعودية منهم مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ واللجنة الدائمة للإفتاء بالإضافة إلى رئيس الهيئة الشرعية بالبنك الأهلي التجاري الشيخ عبد الله بن منيع وغيرهم.

 

ويعد الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري أكبر طرح أولي تشهده السوق السعودية المالية، حيث سيكمل البنك قائمة البنوك المحلية الإثني عشر المدرجة في سوق الأسهم السعودية بوصفه آخر بنك يطرح جزءاً من أسهمه للاكتتاب العام.

 

وكان البنك الأهلي قد أنهى بالتعاون مع "جي آي بي كابيتال" و"إتش إس بي سي"، المستشارين الماليين، ومديري الاكتتاب كافة الاستعدادات اللازمة مع الجهات المالية المستلمة من البنوك والمصارف السعودية وهي مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي البريطاني، فيما تم  تسخير جميع الإمكانات والقدرات التي ستتيح للمكتتبين من الأفراد إنجاز الاكتتاب بيسر وسهولة عبر فروع البنوك والجهات المستلمة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة والمتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.