لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Mar 2014 09:34 AM

حجم الخط

- Aa +

المناعي القطرية تشتري حصة "هيرميس" في داماس

أعلنت المجموعة المالية المصرية هيرميس، عن بيع حصتها البالغة 19% في شركة داماس العالمية، إلى مجمع شركات المناعي القطرية، مقابل 150 مليون دولار.

المناعي القطرية  تشتري حصة "هيرميس" في داماس

(رويترز) - قال مصدر مطلع أمس الأربعاء إن المجموعة المالية هيرميس المصرية وافقت على بيع حصتها البالغة 19 بالمئة في شركة داماس الإماراتية للحلي إلى شركة المناعي القطرية مقابل 150 مليون دولار.

وسيطرت المناعي وهيرميس على داماس في أبريل نيسان 2012 حيث استحوذت الشركة القطرية على حصة نسبتها 66 بالمئة من شركة الحلي بينما استحوذت المجموعة المصرية على 19 بالمئة فيها.

ونقلت صحيفة الشرق القطرية إعلان هيرميس في مؤتمر صحفي عقدته أمس في دبي، إن معدل العائد الداخلي من عملية التخارج بلغ حوالي 40% مما يمثل مضاعف 1.8 مرة على الاستثمار النقدي منذ وقت إستثمار الصندوق في داماس خلال مايو من العام 2012، وذلك بمقتضى التحالف مع مجمّع شركات المناعي للإستحواذ على 100% من أسهم داماس مقابل 445 مليون دولار بحسب صحيفة الشرق القطرية.

وقال كريم عوض - الرئيس التنفيذي المشارك للمجموعة المالية هيرميس - إن صفقة التخارج من داماس تمثل الأساس الداعم لإستراتيجية جديدة سيتم الإعلان عنها في غضون الأشهر القادمة، وخاصة بنشاط الاستثمار المباشر الذي يعتبر أحد المحاور الرئيسية لخطط نمو الشركة في المستقبل.

وأشاد بجهود فريق الاستثمار المباشر التي ساهمت في مضاعفة أصل استثمار الصندوق مع تحقيق عائد رأسمالي قدره 65 مليون دولار في أقل من عامين، معرباً عن ثقته في قدرة الشركة على مواصلة اكتشاف الفرص الاستثمارية الجذابة، والتي تساعد على تحقيق عائد استثماري مرتفع اعتمادًا على فريق متميز من خبراء الاستثمار المباشر وقاعدة استثمارية هائلة فضلاً عن العلاقات الإقليمية والدولية الوطيدة.

وعكف فريق إدارة داماس على تطبيق برنامج إعادة هيكلة خلال الفترة الأخيرة وفقاً لرؤية المساهمين الجدد عقب إتمام الاستحواذ، حيث تم إعادة تشكيل فريق الإدارة العليا للشركة وكذلك إعادة تمويل المديونيات البالغة 2.3 مليار درهم وقت الاستحواذ، إلى جانب تطوير الأنشطة التي افتقرت لآليات تحقيق الربحية، ودعم العلامة التجارية من خلال تقديم عروض جديدة وماركات متميزة، وإطلاق منظومة جديدة لمعارض التجزئة للاستفادة من فرص النمو والتوسع في المستقبل.