لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Mar 2014 03:21 PM

حجم الخط

- Aa +

بنك أبوظبي الوطني: أسهم صندوق "مينا ديفيدند ليدر فند" تتجاوز مليار درهم

تجاوزت أسهم " صندوق مينا ديفيدند ليدر فند " لبنك أبوظبي الوطني..مليار درهم منذ إطلاقه خلال عام 2013 ليصبح أكبر صندوق استثماري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أقل من عام

بنك أبوظبي الوطني: أسهم صندوق "مينا ديفيدند ليدر فند" تتجاوز مليار درهم

(وام ) - تجاوزت أسهم " صندوق مينا ديفيدند ليدر فند " لبنك أبوظبي الوطني..مليار درهم منذ إطلاقه خلال عام 2013 ليصبح أكبر صندوق استثماري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أقل من عام.

وقال مارك واتس المدير العام رئيس قطاع الاستثمار في مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني في تصريح له بهذه المناسبة..إن " هذا الإنجاز يعد مهما لبنك أبوظبي الوطني ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث أنه يعزز من مكانة قطاع إدارة الأصول الدولة على خريطة العالم .. 

كما يمثل ثقة المستثمرين بمنتجاتنا وعلى وجه الخصوص مينا ديفيدند ليدر فند ".

وأضاف أن " مواصلة الاستثمار في الصندوق يسهم في استقطاب العديد من الأطراف الراغبة في توزيع هذا الصندوق وعرضه على عملائهم ".

وأشار إلى أن صندوق بنك أبوظبي الوطني " مينا ديفيدند ليدر " يستثمر في أسهم الشركات في مختلف أسواق المنطقة فيما يهدف الصندوق لتوفير دخل منتظم إلى جانب حماية المستثمرين ضد تقلبات السوق حيث أنه يتوافق مع أعلى المعايير الدولية في إدارة المخاطر.

وتوقع سليم خوخار رئيس إدارة الأسهم في مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني..أن تواصل أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحقيق عائدات جيدة في عام 2014 ..وقال إن " هناك العديد من العوامل الايجابية التي تسهم في تنمية أسواق المنطقة والتي تشمل انخفاض مستويات الدين واستقرار العملات وتحسن معدلات النمو وارتفاع معدلات الإنفاق على البنية التحتية وزيادة الكثافة السكانية لفئة الشباب"..مشيرا الى أنه اعتبارا من شهر يونيو سيتم إدراج دولتي الإمارات وقطر ضمن الأسواق الناشئة الأمر الذي سيسهم في استقطاب مستثمرين دوليين من مختلف أنحاء العالم ".

ومنذ إنشائه خلال عام 2013 نجح صندوق بنك أبوظبي الوطني " مينا ديفيدند ليدر " في تحقيق عائدات بلغت 37.1 في المائة متفوقا على مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق العربية بنسبة 5.5 في المائة..ووزع الصندوق عائداته نصف السنوية البالغة 6.3 في المائة في شهر سبتمر 2013..هذا وتواصل استراتيجية الصندوق الاستثمار في كبرى شركات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوفير دخل منتظم إلى جانب تحقيق عائدات جذابة وتنمية رأس مال المستثمرين.

وحصلت مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني على عدة جوائز تقديراً لأدائها المتميز وسجلها الحافل حيث تم اختيارها مؤخراً كأفضل مدير أصول ضمن جوائز التكافل للمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما فازت بجائزة أفضل مدير لصناديق الدخل الثابت وأفضل مدير للأصول في دولة الإمارات من قبل مجلة غلوبال إنفستور بالإضافة لجائزة أفضل مدير للأصول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة مينا فند مانيجر.