لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Mar 2014 11:21 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذيرات من فرص توظيف وهمية في المصارف السعودية

المصارف السعودية تحذر الخريجيين الجدد وخاصة النساء من عمليات احتيال تحت ذريعة خدمات توظيف يقوم بها مجهولون لاستغلالهم.

تحذيرات من فرص توظيف وهمية في المصارف السعودية

حذرت المصارف السعودية الباحثين عن العمل من محاولات تستهدف الخريجين الجُدُد من كلا الجنسين بعمليات احتيال تحت ذريعة "خدمات التوظيف" يقوم بها أفراد مجهولون عبر المنتديات الإلكترونية وبرامج التواصل الاجتماعي.

 

وذكرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، أمس الإثنين، إن المجهولوين يعرضون وظائف وهمية في القطاع المصرفي للخريجين، خاصة العنصر النسائي؛ بغية الإيقاع بهم، بقصد الحصول على مبالغ مالية، أو تنفيذ ممارسات لا أخلاقية.

 

وقال أمين اللجنة "طلعت حافظ" إن المصارف السعودية وجهت الخريجين إلى حصر عمليات بحثهم عن الوظائف، بروابط التوظيف التي توفرها المصارف في مواقعها الإلكترونية فقط، كما أكدت أنها تمتلك جميعاً إدارات مختصة لاستقبال الخريجين من الجنسين، من أجل الغرض نفسه.

 

وأوضح أن المصارف السعودية لا يمكن أن تلجأ إلى أفراد مجهولين أو حتى معلومين من أجل استقطاب الباحثين عن عمل. وشدّد على ضرورة تجاهل التقدم بطلبات التوظيف، أو الاستجابة لأي عروض وظيفية، يُعلنها أفراد مجهولون أو حتى معلومين، من خلال مواقع مشبوهة، خارج الإطار المتعارف عليه والمعتمد بين المصارف السعودية.

 

وأضاف إن "بعض المصارف ترتبط باتفاقيات تعاون مع مؤسسات توظيف معروفة وموثوقة ومُرخَّص لها من الجهات المختصّة"، ودعا جميع الباحثين عن عمل إلى الاستفسار من المصارف عند تلقي أي إعلان أو رسالة من أفراد يعرضون فرصا وظيفية.

 

ويأتي ذلك بعد أن تلقت "اللجنة" عدة شكاوى من خريجين جدد من كلا الجنسين، حول تعرّضهم لعمليات احتيال، ودفعهم مبالغ مالية لجهات مجهولة، تنشط من خلال مواقع الإنترنت، بدعوى توفير فرص وظيفية في المصارف المحلية.