لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Mar 2014 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

تبدلت الحكومة في المغرب والفساد على حاله

نقلت وكالة أسوشيتد برس أن الفساد لا يزال يفتك في مفاصل الدولة في المغرب بعد أدت المظاهرات عام 2011 إلى وصول الإسلاميين إلى الحكومة بورقة مكافحة الفساد إلا أنهم تابعوا تسيير شؤون الحكومة كحال الحكومات السابقة التي رسخت الفساد طريقة في العمل اليومي.

تبدلت الحكومة في المغرب والفساد على حاله

نقلت وكالة أسوشيتد برس أن الفساد لا يزال يفتك في مفاصل الدولة في المغرب بعد أدت المظاهرات عام 2011 إلى وصول الإسلاميين إلى الحكومة بورقة مكافحة الفساد إلا أنهم تابعوا تسيير شؤون الحكومة كحال الحكومات السابقة التي رسخت الفساد طريقة في العمل اليومي ويتصاعد غضب المغاربة بسبب المكافآت المرتفعة التي تمنح للمسؤولين خاصة في وزارتي المالية والخزانة .

 

 وتشير صحف مغربية أن القضاء أنهى ملف تبادل المكافآت بين الخازن العام ووزير المالية بسجن موظفين كشفا قضية المكافآت بتهمة إفشاء السر المهني وتسريب وثائق خاصة.

 

 

وقضت ابتدائية الرباط  يوم  الجمعة  ببراءة ( م ، ر) موظف سابق بوزارة الاقتصاد والمالية ، في قضية تبادل المكافآت بين الخازن العام للمملكة بنسودة ووزير المالية وقتئذ مزوار والتي يتابع على خلفيتها موظفان أحدهما بوزارة المالية والثاني بالخزينة العامة بحسب موقع بوزي برس.

 

 

 

ذات المحكمة أدانت موظفا ساميا بالخزينة العامة للمملكة بشهرين موقوفة التنفيذ ( ع ، أ) ، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم من أجل "إفشاء سر مهني والمشاركة في ذلك".

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت بفتح تحقيق بناء على شكاية تقدمت بها وزارة الاقتصاد والمالية لدى الوكيل العام للملك بالرباط لمعرفة ظروف وملابسات تسريب الوثيقة التي نشرتها إحدى اليوميات المغربية.