لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Mar 2014 02:31 PM

حجم الخط

- Aa +

قطر تشتري قسماً في أقدم بنك بالعالم بـ 524 مليون دولار

قطر تشتري جزءاً من أقدم بنك في العالم بمبلغ 524 مليون دولار.

قطر تشتري قسماً في أقدم بنك بالعالم بـ 524 مليون دولار

أعلنت مؤسسة "مونتي دي باشي دي سيينا" عن وجود مفاوضات مع جهاز قطر للاستثمار من أجل الاستحواذ على حصة تتراوح نسبتها بين 15 و20 بالمئة من أسهم المؤسسة التي تعد ثالث بنك إيطالي بسعر يتراوح بين 280 و380 مليون يورو (386 و524 مليون دولار).

 

وذكرت صحيفة "الحياة" السعودية نقلاً عن صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن البائع يرغب في الحصول على مبلغ يناهز 490 مليون يورو، ما قد يشجع جهاز قطر للاستثمار على تأجيل هذه الخطوة والتوجه نحو الحصول على أسهم في بنكين آخرين في إيطاليا هما بنك "بوبولاري" وبنك "كاريجي".

 

وعبر العضو المنتدب لمؤسسة "مونتي دي باشي دي سيين" فابريزيو فيولا عن أمله في أن تسفر الجولة الجديدة من المفاوضات عن تحقيق الأهداف المرجوة.

 

وقالت رئيس مجلس إدارة المؤسسة "أنطونيلا المنسي" إن هناك مفاوضات مع قطر والتي تأتي عقب رفض مجلس الإدارة زيادة في رأسمال البنك بقيمة 3 مليارات يورو.

 

وأضاف المصدر ذاته أن قطر ترغب في الدخول في رأسمال أقدم بنك في العالم، خاصة مع إعلان رئيس المؤسسة أليساندرو بروفومو في أكتوبر/تشرين الأول 2013 عن وجود رغبة في فتح رأسمال المؤسسة لأحد الصناديق الأجنبية.

 

وقالت صحيفة "الحياة" إن وضعية ثالث بنك في إيطاليا تبقى هشة وفق العديد من المراقبين خاصة مع وجود 20 مليار يورو ديون ذات مخاطر ومحفظة استثمارية قيمتها 26 مليار يورو مكونة أساساً من سندات خزينة.