لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Feb 2014 12:16 PM

حجم الخط

- Aa +

صعود خفيف للدولار بعد هبوطه لأدنى مستوى منذ مطلع العام

صعد الدولار قليلا أمس الخميس بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ مطلع العام في مقابل سلة عملات رئيسة أمس بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة قابلتها بيانات جيدة من منطقة اليورو والصين

صعود خفيف للدولار بعد هبوطه لأدنى مستوى منذ مطلع العام

صعد الدولار قليلا أمس الخميس بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ مطلع العام في مقابل سلة عملات رئيسة أمس بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة قابلتها بيانات جيدة من منطقة اليورو والصين، بحسب بيانات نشرها موقع ماركت ووتش عن مؤشر الدولار الذي ارتفع إلى 80.280  بعد أن ترجع مطلع الأسبوع إلى 80.065 مسجلاً أدنى مستوى منذ 1 كانون الثاني (يناير) ونزل في أحدث التعاملات 0.1 في المئة إلى 80.098. ولامس اليورو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.37245 دولار وبلغ سعره في أحدث التعاملات 1.3702 دولار مرتفعاً 0.1 في المئة.

 


وتأثرت العملة الأميركية ببيانات اقتصادية ضعيفة صدرت في الآونة الأخيرة، إذ أظهرت بيانات الجمعة انخفاض إنتاج الصناعات التحويلية الأميركية على غير المتوقع في كانون الثاني، وهو ما جعل بعض المراقبين يتساءلون إن كان البنك المركزي الأميركي قد يتمكن من إبطاء وتيرة خفض مشترياته الضخمة من السندات كما وعد.

 

 

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ 6 شباط (فبراير) في مقابل الين، لكنه تعافى في وقت لاحق وارتفع 0.1 في المئة إلى 101.89 ين بعد بيانات أضعف من المتوقع للناتج المحلي الإجمالي الياباني. وشهدت السوق تداولات خفيفة، إذ إن الأسواق الأميركية كانت مغلقة بمناسبة يوم الرؤساء ولم يكن من المقرر صدور أي بيانات أوروبية. وارتفع اليورو 0.1 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 139.58 ين مدعوماً ببيانات صدرت الجمعة وأظهرت نمواً اقتصادياً أسرع من المتوقع بقليل في ألمانيا وفرنسا في الربع الرابع بحسب صحيفة الحياة.