لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 09:42 AM

حجم الخط

- Aa +

الأمير الوليد بن طلال يستثمر بشركة تجارة إلكترونية قبيل طرحها للاكتتاب

استثمارات المملكة القابضة في جينغ دونغ شركة تسوق عبر الإنترنت التي ستطرح للاكتتاب في الأسواق الأمريكية هذا العام في أكبر عملية طرح أولي لشركة صينية منذ عقود

الأمير الوليد بن طلال يستثمر بشركة تجارة إلكترونية قبيل طرحها للاكتتاب
جينغ دونغ هي أكبر شركة تجارة موجهة للمستهلك (B2C) في الصين من حيث حجم الصفقات ويقدم موقعها الإنكليزي خيار الشراء والشحن حول العالم.

استثمرت المملكة القابضة التي يملكها الأمير الوليد بن طلال آل سعود في جينغ دونغ، وهي شركة التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت التي ستطرح للاكتتاب في الأسواق الأمريكية هذا العام في أكبر عملية طرح أولي لشركة صينية منذ عقود بحسب بلومبرغ.

 جدير بالذكر أن شركة جينغ دونغ هي أكبر شركة تجارة موجهة للمستهلك (B2C) في الصين من حيث حجم الصفقات ويقدم موقعها الإنكليزي خيار الشراء والشحن حول العالم.

 

 

وأعلنت شركة المملكة القابضة، إن الشركة الصينية جينغ دونغ Jingdong، التي تمتلك فيها، إلى جانب تحالف من المستثمرين، في مقدمتهم الأمير الوليد بن طلال، حصة استراتيجية، تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام في الأسواق الأمريكية خلال النصف الثاني من العام الحالي، حيث ارتفعت المبيعات السنوية للشركة الصينية إلى 63 مليار ريال سعودي (16.7 مليار دولار).

 

وأوضح بيان لشركة المملكة القابضة أن الشركة الصينية Jingdong استفادت من نمو سوق التجارة الإلكترونية في الصين، الذي نما بمعدلات قياسية لتصل مبيعاته إلى 799 مليار ريال سعودي (213 مليار دولار).

 

وتشير بلومبرغ أن شركة جينغ دونغ تنوي التوسع في سوق التجارة الإلكترونية الذي ستصبح قيمته حوالي 395 مليار دولار العام القادم، وتنوي شركة ألي بابا Alibaba التي قدرت قيمتها بحوالي 190 مليار دولار من قبل المحللين أن تطرح أسهمها للاكتتاب الأولي هذا العام أيضا.