لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Feb 2014 07:59 AM

حجم الخط

- Aa +

10.80 مليار درهم إماراتي إجمالي عائدات شركة دو

"دو" تحقق أداءً مالياً قوياً وتؤكد التزامها بضمان قيمة أفضل للمساهمين بمناسبة الإعلان عن النتائج المالية النهائية للعام 2013 والربع الأخير من العام نفسه

 10.80 مليار درهم إماراتي إجمالي عائدات شركة دو
أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة دو

أعلنت شركة الاتصالات المتكاملة ش.م.ع (دو) اليوم عن نتائجها المالية السنوية للعام 2013 والربع الأخير من العام نفسه، محققة أداءً قوياً على جميع مستويات الأعمال.

وكان من أبرز الأنشطة التشغيلية للربع الأخير من العام 2014، القيام بإعادة هيكلة العمليات التجارية إلى إدارتين، المستهلكون والشركات لتمكين الموظفين من تحقيق مزيد من الكفاءة وتعزيز التواصل بين جميع الأقسام. كذلك تمت إعادة هيكلة وحدة هندسة المنتجات لتحسين الدورة الزمنية التي يتطلبها تطوير المنتج وطرحه في الأسواق. كما وجرى ضخ استثمارات ضخمة لتعزيز البنية التحتية بما في ذلك مواقع شبكة LTE ومحطات الإرسال وسعة البيانات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات وجودة المنتجات ، فضلا عن الاستحواذ على 10% من أسهم شركة "خزنة داتا سنتر"لتمكين الزبائن من المؤسسات الوصول إلى إحدى أهم مراكز البيانات وتحقيق التنوع في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات الصلة، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.   

 

قال أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة دو: " يسعدني، وبكل فخر، أن أعلن عن تحقيقنا أداءً قوياً فاق التوقعات. ونؤكد التزامنا بتحقيق نتائج مميزة بالرغم من المناخ التنافسي المتزايد. لقد استطعنا مواصلة تحقيق النمو من حيث العائدات من خلال تطويرنا منتجات مبتكرة لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا التي تشهد ازدياداً متواصلاً، والتركيز على توفير البيانات بسرعة عالية." 

 

 

 

 وأضاف: " لقد استطعنا أن نحقق إنجازاً رائعاً من حيث الربحية والعائدات، وحافظنا على تميزنا في ضمان التدفق النقدي الحر وتحقيق القيمة لمساهمينا كنتيجة لالتزامنا بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين كفاءتنا التشغيلية." "تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والدور المحوري الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، يتركز اهتمامنا في المرحلة المقبلة على تحقيق طموحات حكومة دولة الإمارات في التحول نحو حكومة ذكية، إضافة إلى إرادتنا المساهمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية، وهو ما يشكل أحد العناصر الرئيسة في حملة دبي الهادفة إلى تعزيز مكانتها كعاصمة للاقتصاد الإسلامي." ومن جهة أخرى، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة "دو": " حرصنا في العام 2013 على مواصلة ريادتنا في خدمة عملائنا، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أدائنا المالي. لقد استطعنا أن نحقق نتائج مميزة من حيث العائدات والربحية مدفوعة بتوجيه تركيزنا الاستراتيجي نحو قطاعات السوق الأكثر قيمة وزيادة الكفاءة التشغيلية.

 

 

هذا الأداء القوي للعائدات والكفاءة التشغيلية أسهما في تعزيز مستويات الربحية حيث وصل صافي الأرباح قبل خصم حقوق الامتياز إلى 3.01 مليار درهم مقارنة مع العام 2012. ووصل معدل الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة إلى 4.30 مليار، أي بنسبة نمو سنوية قدرها 7.3%."  وأضاف: " ويبقى الطلب على البيانات هو المحور الأهم في قطاع الاتصالات خلال العام 2013 في ظل إقبال عملائنا الشديد على وسائل الاتصال الحديثة.

 

واستطعنا تحويل هذا الطلب إلى نمو كبير في عائدات البيانات التي ارتفعت بنسبة 34% من 1.7 مليار درهم في العام 2012 إلى 2.36 مليار درهم في العامك 2013. وكما في السنة الماضية، شكلت البيانات النسبة الأكبر من عائدات خدمات الهاتف المتحرك، حيث وصلت إلى 27.7% من إجمالي العائدات مقارنة مع 22.6% في العام 2012." "واستعداداً لدخول الشركة في مرحلة جديدة من النمو، قمنا خلال العام 2013 بإجراء تعديلات مؤسسية والإعلان عن تعيينات جديدة في إطار حرصنا على تعزيز إمكاناتنا لمواجهة التحديات والفرص التي قد نواجهها. ومع بدء مرحلة جديدة من النجاح نودع فيها مع جزيل الشكر والامتنان مارك شتلووت بعد ثماني سنوات ونصف السنة من العمل المتفاني، يسرني الترحيب بانضمام عامر كاظم إلى فريق الإدارة التنفيذية وتوليه منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية."