لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Feb 2014 09:19 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: مليار ريال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بلغ عدد الكفالات التي اعتمدها برنامج "كفالة" لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يأتي بمبادرة من وزارة المالية والمصارف السعودية لمشاريع تقع في المناطق والمدن الأقل نمواً 1044 كفالة بقيمة استثمارية للمشاريع الممولة تجاوزت 491 مليون ريال وحصلت على تمويل بلغ نحو مليار ريال.

السعودية: مليار ريال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

كشف برنامج "كفالة" الذي يتولى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بأن عدد الكفالات التي اعتمدها لمشاريع في المناطق والمدن الأقل نمواً بلغ نحو 1044 كفالة بقيمة تجاوزت الـ 491 مليون ريال مقابل تمويل قدمته البنوك بلغ نحو مليار ريال.

 

وبيّن المهندس أسامة المبارك رئيس برنامج «كفالة» لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في بيان أمس، أن البرنامج يسعى إلى تطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأقل نموا اقتصاديا وإحداث التوازن المطلوب من أجل توزيع عادل ومتكافئ للكفالات الممنوحة من البرنامج لتشمل المناطق السعودية من دون استثناء، شريطة أن تحدث الأنشطة الاقتصادية المتعددة التي يغطيها البرنامج قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتعمل على فتح مجالات توظيف جديدة للمواطنين.

 

وطبقاً لما أظهرته نتائج برنامج كفالة فقد استفادت مناطق عسير والقصيم ونجران والمدينة المنورة وحائل وجازان والباحة وتبوك والجوف ومنطقة الحدود الشمالية بنصيب وافر من دعم البرنامج منذ إطلاقه في عام 2006، حتى نهاية العام الماضي.

وأكد المهندس أسامة المبارك رئيس برنامج كفالة أن البرنامج يسعى إلى تطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأقل نمواً اقتصادياً وإحداث التوازن المطلوب من أجل توزيع عادل ومتكافئ للكفالات الممنوحة من البرنامج لتشمل جميع مناطق المملكة دون استثناء، شريطة أن تحدث الأنشطة الاقتصادية المتعددة التي يغطيها البرنامج قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتعمل على فتح مجالات توظيف جديدة للمواطنين.

وبلغ إجمالي عدد الكفالات في جميع المناطق 7280 كفالة بقيمة إجمالية للمشاريع الممولة تجاوزت 3.5 مليارات ريال حصلت على تمويل من برنامج كفالة تجاوز 7.1 مليار ريال،