لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Dec 2014 08:44 PM

حجم الخط

- Aa +

أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لجهاز قطر للاستثمار

أمير قطر يعين الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيسا تنفيذيا جديدا لجهاز قطر للاستثمار صندوق الثروة السيادية للبلاد.

أمير قطر يعين رئيسا تنفيذيا جديدا لجهاز قطر للاستثمار
الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني

(رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إن أمير قطر عين الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيسا تنفيذيا جديدا لجهاز قطر للاستثمار صندوق الثروة السيادية للبلاد.

ويأتي ذلك بعد أقل من 18 شهرا من تعيين سلفه أحمد السيد رئيسا للجهاز والذي تولى في فترة سابقة منصب الرئيس التنفيذي لقطر القابضة الذراع الاستثمارية للصندوق.

وقالت الوكالة القطرية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر أيضا قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني والشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني نائبا للرئيس وعضوية كل من علي شريف العمادي والشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني وحسين علي العبد الله.

وكان الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني يشغل منصب رئيس مجلس إدارة Ooredoo بمرتبة وزير دولة، وساهم في إرساء قواعد حوكمة الشركة في Ooredoo لكي يتم توجيه الشركة والتحكم بها بشكل يتفق مع الممارسات الدولية، وأثناء سعيه لتحقيق ذلك ساهم في تعزيز المحاسبة المؤسسية والعمل بشكل دائم على تكوين ثروة من المساهمين. ولعب الشيخ عبدالله دوراً أساسياً في إعادة هيكلة Ooredoo وتوسعها إقليمياً.

 

وقد تولى الشيخ عبدالله في السابق عدداً من المناصب الرفيعة في قطر، على رأسها منصب رئيس الديوان الأميري من سنة 2000 حتى 2005. كما كان عضواً في مجلس التخطيط القطري من 2001 حتى 2004. وهو مدرب طيران معتمد من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني، ويتمتع الشيخ عبدالله بخبرة واسعة في المجال العسكري ومجال الطيران. وتخرج سعادته من كلية الطيران التابعة للقوات الجوية البريطانية، واستكمل دراسته في كلية الحرب العليا في الجيش في ثكنة كارالايل بالولايات المتحدة الأمريكية.