لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Apr 2014 10:23 PM

حجم الخط

- Aa +

خبير مالي يسلط الضوء بندوة في دبي على العملة الرقمية العالمية الجديدة "بيتكوين"

وام - قال جوان ليانوس خبير الإمتثال المالي عضو لجنة الشؤون التنظيمية في مؤسسة بيتكوين إن العملة الرقمية الجديدة "بيتكوين" من أشكال العملة الرقمية يتم إنشاؤها وتداولها إلكترونيا ويتم إصدارها من قبل مستخدمي الكمبيوتر حول العالم باستخدام برمجيات تقوم بحل معادلات حسابية ولا يمكن طباعتها

خبير مالي يسلط الضوء بندوة في دبي على العملة الرقمية العالمية الجديدة "بيتكوين"

وام - قال جوان ليانوس خبير الإمتثال المالي عضو لجنة الشؤون التنظيمية في مؤسسة بيتكوين إن العملة الرقمية الجديدة "بيتكوين" من أشكال العملة الرقمية يتم إنشاؤها وتداولها إلكترونيا ويتم إصدارها من قبل مستخدمي الكمبيوتر حول العالم باستخدام برمجيات تقوم بحل معادلات حسابية ولا يمكن طباعتها .. وأوضح أنه يميز هذه العملة أنه لا توجد مؤسسة مركزية واحدة تتحكم بها وهذا يمنح المستهلكين راحة بال حول خصوصية معلوماتهم الشخصية ومن يتحكم بأموالهم وما الى ذلك .. وتوقع أن تكون عنصرا حاسما في المساعدة على تنفيذ حوار عالمي مستقبلا.

وأضاف ليانوس إن عملة بيتكوين الافتراضية خضعت منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام للمراجعة والتحليل والدراسة من قبل ألمع المهندسين في العالم الذين يتولون إدارة نظم تقنية المعلومات والمؤسسات المالية وشركات السيارات في العالم وقاموا بتحليلها ولم يجدوا بها خللا معينا وهذا يعني امكانية تداولها عالميا خلال الفترة القادمة لارتفاع مستويات الثقة بها".

جاء ذلك خلال جلسة استضافها "كابيتال كلوب" نادي الأعمال في دبي وعضو مجموعة شركات إنشاء ضمن حواراته المستقبلية حول شكل الاقتصاد العالمي خلال الفترة القادمة وهي المرة الأولى التي تستعرض فيها مجالات هذه العملة في دولة الإمارات وآفاق تداولها عالميا.

وقال بروس فينتون مؤسس رئيس "أتلانتك فايننشال" خلال الجلسة: " تعتبر بيتكوين اختراعا جديدا بالغ الأهمية وفكرة وجدت لتبقى وبإمكانها حل مشكلة تتمثل في الحاجة إلى أطراف ثالثة موثوقة وستخلق تحولا " ..

وأضاف " يسعدنا أن الجلسة هي الفعالية الأولى في الإمارات والشرق الأوسط التي تتناول هذا الموضوع وستكون هناك جلسات أخرى للحديث عنها في المستقبل " .

تأتي هذه الجلسة التي أدارها فؤاد جريس الشريك المؤسس في "كاش باشا" في ضوء انتشار التعامل عن طريق شبكة الإنترنت والتزام الشركات بالتكيف مع استراتيجيات جديدة لاسيما مع انتشار البيع والشراء بوتيرة سريعة لتحل مكان طرق البيع والشراء التقليدية ومساهمة في حل بعض المشكلات المترتبة على التعامل الشبكي مثل: الاحتيال وانتهاك الخصوصية.

وقالت إيما كولين المدير العام لـ"كابيتال كلوب: " قطعت دبي أشواطا واسعة في مواكبة واستباق ما يحدث في السوق على الصعيدين الإقليمي والعالمي في ظل أجواء منفتحة على تقبل أفكار جديدة ومنها موضوع عملة بيتكوين الرقمية .

حاضر في الجلسة ليانوس وبروس فينتون وهما من ألمع الأسماء في هذا المجال وأكثرهم حماسا لتبني هذا التحول حيث شكلت الجلسة فرصة لطرح بعض الأفكار والرؤى حول مستقبل العملة وإمكانات التكيف مع هذا التحول بنجاح.

وأكدت مصادر اقتصادية عالمية مطلعة تزايد الصفقات التي تتم بعملة بيتكوين بشكل كبير خلال العام الماضي بمعدل 40 مليون جنيه استرليني يوميا في فبراير 2014 مما يجعل العملة الافتراضية إتجاها لا يمكن إغفاله من قبل الشركات والمستهلكين في العالم.