حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 مارس 2020 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

البنك المركزي الإماراتي يوقف تعاملات مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة

وقف تعاملات مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة

البنك المركزي الإماراتي يوقف  تعاملات مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة

قرر مصرف الإمارات المركزي اليوم الإشراف على إدارة عمليات "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة" بموجب الصلاحيات الممنوحة له في المرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لسنة 2018. وأكد المصرف في بيان له اليوم توقف "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة" عن قبول معاملات جديدة في جميع فروعه وعبر المنصات الإلكترونية التابعة له، باستثناء عمليات نظام حماية الأجور والتي ستتابع عملياتها حتى إشعار آخر.
وطلب المصرف المركزي الصرافة بتسوية أية تحويلات مالية عالقة أو معاملات متأثرة بهذا الوضع وذلك حرصا منه على حماية المستهلكين.

وأكد المصرف أن فريقه للتفتيش قام أمس بالتفتيش على "مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة" للتحقق من امتثاله للقوانين والأنظمة، مشددا على أنه سيتخذ إجراءات إضافية، إذا دعت الحاجة إلى ذلك، فور انتهاء التفتيش.

يذكر أن مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة (UAE Exchange) هو الذراع النقدي لشركة فنابلر Finablr المالية وهي أيضا المالكة لشركة ترافيليكس.

وكانت فنابلر قد ادرجت في بورصة لندن العام الماضي ووصلت قيمتها إلى 1.8 مليار دولار، لكن سرعان ما تهاوت عقب فتح السلطات المالية البريطانية تحقيقا حول أنشطة محاسبية مشبوهة أظهرت إخفاء ديون بقيمة 2.7 مليار دولار، في شركة إن إم سي التي تدير مستشفيات التي ترتبط بمالكي الشركة، وأعلنت فنابلر الأثنين الماضي أنها قد لا تواصل أعمالها مع تنحي رئيسها التنفيذي بروموث منجات Promoth Manghat.