لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 10 مارس 2020 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

بنك البحرين الوطني يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "ستارت أب بحرين"

وقع بنك البحرين الوطني مذكرة تفاهم ليصبح الشريك الاستراتيجي الجديد لـ"ستارت أب بحرين". لتقديم الدعم للقطاع المالي من خلال تنمية وتطوير بيئة العمل للشركات الناشئة

بنك البحرين الوطني يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "ستارت أب بحرين"

وقع بنك البحرين الوطني مذكرة تفاهم ليصبح الشريك الاستراتيجي الجديد لـ"ستارت أب بحرين". حيث يكثف بنك البحرين الوطني (NBB) من جهوده المبذولة لتقديم الدعم   للقطاع المالي من خلال تنمية وتطوير بيئة العمل للشركات الناشئة وشركائها في إطار رؤية  فريق البحرين.

وقد تم الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية في المقر الرئيسي لبنك البحرين الوطني بحضور ممثلين من البنك و "ستارت أب بحرين"، وفقا لبيان.


وقال  السيد عارف جناحي رئيس الخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنك البحرين الوطني بهذه المناسبة: "بصفتنا البنك الوطني للمملكة، فإننا ندرك مدى أهمية تقديم الدعم للمبادرات التي تعزز من نمو وتطور البيئة الداعمة  للشركات الناشئة في المملكة. فمن خلال شراكتنا مع "ستارت أب بحرين"، فإننا نتطلع لركوب الموجة القادمة من الابتكار، والمساهمة في الجهود الوطنية للمملكة الرامية إلى تحقيق التقدم في التحول للاقتصاد الرقمي.  كما أننا نسعى بجد لدعم وتمكين المواهب والكفاءات المحلية لتحقيق أهدافهم في أن يصبحوا قادة أعمال المستقبل؛ من خلال مساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، والازدهار في بيئة الأعمال الحالية. "

وفي معرض حديثه عن هذه الشراكة، قال السيد بدر كمال، أحد ممثلي "ستارت أب بحرين": "أؤمن بأن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وأن هذه الشراكة هي دليل على رؤية بنك البحرين الوطني ومساعيه للمساهمة في تنمية وتطوير البيئة الداعمة  للشركات الناشئة، وإبراز دوره الفعال في تحفيز الابتكار الذي يجلبه للاقتصاد الرقمي في البحرين. ونحن سعداء وفخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع أكبر مؤسسة مالية في البحرين والتي من خلالها سوف تساهم وبشكل رئيسي في دعم البيئة الداعمة  للشركات الناشئة، وتطوير الاقتصاد الرقمي في المملكة.

ومن جهتها قالت الأستاذة  بكيزة عبدالرحمن مدير تطوير الأعمال للشركات الناشئة بمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين: "من خلال نهج بنك البحرين الوطني الرائد في الخدمات المصرفية المفتوحة فقد أظهر البنك كيف يمكن للمؤسسات المالية التقليدية التعاون للاستفادة من الشركات الناشئة المبتكرة للتكيف والازدهار في الاقتصاد الرقمي. لكن من المهم القول بأن التحول الرقمي هو طريق مزدوج، حيث ستكون هذه الشراكة الجديدة مع "ستارت أب بحرين" أيضاً فرصة للشباب الذين يواجهون التحديات للتعلم من واحدة من المؤسسات المالية الأكثر رسوخاً في مملكة البحرين. إنها شراكات تعاونية متبادلة المنفعة، ومثل هذه التي يقوم عليها ازدهار  البيئة الداعمة للشركات الناشئة ذات المستوى العالمي في البحرين."

وتأسست ستارت أب بحرين في عام ٢٠١٧، وهي تعتبر المنصة الوطنية للشركات الناشئة المبتكرة ، تسعى لتقديم المساعدة في تنمية وتطوير أنظمة بيئة الشركات الناشئة بالتعاون مع الشركات والمستثمرين والمسرعات والحاضنات والمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية في مملكة البحرين. وستساهم هذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك البحرين الوطني في تقديم دعماً كبيراً نحو تحقيق هذه الأهداف ، لتجعل من "ستارت أب بحرين" إحدى بيئات الدعم  الأبرز والأكثر نشاطاً في المنطقة.

والجدير بالذكر أن  بنك البحرين الوطني هو أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقدم الخدمات المصرفية المفتوحة من خلال تعاونه مع احدى الشركات البحرينية الناشئة "بوابة ترابط" في أعقاب التوجيهات التنظيمية التي أصدرها مصرف البحرين المركزي (CBB).

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية البنك طويلة الأمد لمنح العملاء أكبر قدر من الشفافية، وتعزيز مدى كفاءة تجربتهم. ثقافة الابتكار الرقمي الذي يدعم مساعي المملكة لتطوير اقتصادها الرقمي، علاوة على ترسيخ مكانتها باعتبارها مركزًا للتكنولوجيا المالية.